اخبار طب وصحة

للأمهات.. اعرفى النظام الغذائى المثالى للمراهقين

للأمهات.. اعرفى النظام الغذائى المثالى للمراهقين

يجلب البلوغ سلسلة من التغيرات العاطفية والهرمونية والجسدية للأطفال. للتعامل مع مثل هذه المجموعة من التغييرات ، من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مليء بالعناصر الغذائية والمعادن. سيساعد النظام الغذائي المناسب المراهقين في نموهم والحفاظ على صحتهم وتحسين تركيزهم في المدرسة وفي جدولهم اليومي. وفقا للموقع ، بينكفيللاجميع الحبوب الحبوب الكاملة غنية بالألياف ، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وحركات الأمعاء. تشمل الحبوب القمح والأرز والشوفان ودقيق الذرة والشعير وخبز القمح الكامل والمعكرونة أو البسكويت. تحتوي الحبوب الزائفة مثل الكينوا والحنطة السوداء على المغنيسيوم والزنك والحديد والبروتين التي تساعدك على الشعور بالشبع. تدوم طويلاً وتحتوي على مضادات الأكسدة أيضًا ، كما أن الحبوب الكاذبة غنية أيضًا بالألياف ويمكن دمجها بسهولة في نظامك الغذائي..

منتجات الألبان منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن والزبدة والجبن القريش غنية بالكالسيوم والفوسفور والفيتامينات A و D. تساعد منتجات الألبان على تقوية العظام وصحتها. الكالسيوم ضروري لعظام قوية والبروتينات تشكل ما يصل إلى 50٪ من حجم العظام. في الأساس ، إلى جانب شرب الحليب ، يمكنك بسهولة دمجه بطرق أخرى مثل الحبوب الساخنة أو دقيق الشوفان على الإفطار ومخفوق الحليب والعصائر. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، يمكنك بسهولة اختيار حليب الصويا أو اللوز أو جوز الهند الذي يسهل الوصول إليه في السوق اليوم..

البروتين الدواجن مثل البيض والدجاج والديك الرومي والأسماك والمأكولات البحرية مثل القريدس مصادر غنية بالبروتين.البروتين ضروري لإصلاح الخلايا وتوليد خلايا جديدة. بياض البيض: البيض غني بالبروتين وقليل السعرات الحرارية. يمكنك أيضًا اختيار العدس والفاصوليا لإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي ، حيث يعمل العدس الأحمر كمقشر طبيعي للمساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة واستعادة التوهج وإضافة النعومة إلى بشرتك التي يعاني منها المراهقون أيضًا..

الفواكه والخضروات توفر الفواكه والخضروات الملونة العديد من المعادن والفيتامينات للجسم. الخضار الورقية غنية بالحديد والكالسيوم والألياف ، بينما الخضار الملونة مثل أوراق الجرس والطماطم غنية بمضادات الأكسدة. يمكن بسهولة تقديم عصي الجزر والفجل كسلطات. يمنحك كوب من عصير الفاكهة أو سلطة الفاكهة الألياف ومضادات الأكسدة. تساعد الفاكهة أيضًا في تقليل فرص الإصابة بأمراض مزمنة في المستقبل.

 

قراءة الموضوع للأمهات.. اعرفى النظام الغذائى المثالى للمراهقين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.