اخبار طب وصحة

للآباء.. العلامات الخفية للاكتئاب لدى الأطفال وكيفية العلاج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : للآباء.. العلامات الخفية للاكتئاب لدى الأطفال وكيفية العلاج  . والان الى التفاصيل.

يمر الأطفال بعدة مراحل أثناء نموهم. قد يكون من الصعب التمييز بين سلوك الطفل الذي هو مجرد علامة على النضج والسلوك الأكثر أهمية بسبب التغيرات المزاجية المتكررة والانفجارات العاطفية التي تصاحب الطفولة ، على عكس “الكآبة” والمشاعر والعواطف اليومية التي يمر بها الأطفال عندما يكبرون. اكتئاب الطفولة ، وفي السطور التالية سوف نشرح كيفية التعامل مع الاكتئاب عند الأطفال بحسب ما نشره الموقع.بينكفيللا“.

ما الذي يسبب الاكتئاب؟

قد يُسهم عدد من العوامل في الإصابة بالاكتئاب في مرحلة الطفولة. لا يمكن لهذه المحددات وحدها أن تفسر مرض المزاج بشكل كامل ، ولكن لا يزال من الممكن أن يكون لها تأثير على بعض هذه العوامل.:

الاستعداد الوراثي

اضطراب الغدد الصماء (انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية وارتفاع مستويات الكورتيزول)

الاختلالات الكيميائية العصبية (السيروتونين والنورادرينالين)

يؤدي الإجهاد المزمن أو الخسارة الحادة إلى ضعف وظائف الجهاز المناعي وأعراض الاكتئاب

اضطراب دورة النوم والاستيقاظ

قلة التعرض لضوء النهار مما يؤدي إلى زيادة إفراز الميلاتونين مما يؤدي إلى غيبوبة مثل السمات (التعب ، والنوم المفرط ، والشهية) – التعرض لمشاكل الأسرة في مرحلة الطفولة المبكرة مثل الخلاف بين الوالدين ، والطلاق ، والإساءة ، وتعاطي الوالدين للمواد المخدرة

ما هي علامات الاكتئاب عند الاطفال؟

قد يعرف الأطفال أو لا يعرفون كيف ينقلون مشاعرهم إليك. قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان طفلك يمر بمرحلة انتقالية أو ما إذا كان هناك شيء أكثر خطورة لأن السلوكيات النموذجية تتغير مع نمو الأطفال. طفلك هو الخطوة الأولى لمساعدته على التغلب عليها. 1. على المستوى العاطفي ، يصادف أن يكون القلق والعدوان من السمات الرئيسية ، مع عدم بروز الحزن وعدم القدرة على الشعور بالمتعة.

2. على المستوى السلوكي ، قد يُظهر الأطفال نشاطًا منخفضًا أو بطيئًا أو متزايدًا ولكن غير فعال ، ويظلون منعزلين ، ويواجهون صعوبة في الانخراط في الأنشطة التي من شأنها أن تجلب لهم إحساسًا بالإنجاز أو الترابط..

3. على المستوى البدني ، قد يعاني الأطفال من فقدان الطاقة ، واضطراب النوم والشهية ، وفقدان الوزن ، وآلام الجسم المتكررة..

4. على المستوى الشخصي ، قد يعاني الأطفال من الشعور بالوحدة والعجز والانسحاب الاجتماعي.

ما الذي يمكن للوالدين فعله لمساعدة الأطفال الصغار المصابين بالاكتئاب؟

من خلال تشجيع الطفل على الانخراط في أنشطة الاسترخاء مثل الاستماع إلى موسيقى الآلات.

شجع الطفل من خلال تحديد وتعزيز نقاط قوته

مساعدة الطفل على اتباع نظام غذائي صحي يشمل الفاكهة والتمر والبيض والحليب والمكسرات مما يساعد في تحسين نشاط الدماغ.

أخبر طفلك بالحاجة إلى نوم جيد ، احذر دائمًا من العلامات التي تشير إلى أن طفلك قد يكون مصابًا بالاكتئاب لأن اكتئاب الطفولة يمكن أن يكون له تأثير كبير على نمو الطفل. ناقش مع طفلك مشاعره ، ولكن تأكد من القيام بذلك مع استمرار التشجيع والتفهم..

 

للآباء.. العلامات الخفية للاكتئاب لدى الأطفال وكيفية العلاج

ملاحظة: هذا الخبر للآباء.. العلامات الخفية للاكتئاب لدى الأطفال وكيفية العلاج نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : للآباء.. العلامات الخفية للاكتئاب لدى الأطفال وكيفية العلاج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر للآباء.. العلامات الخفية للاكتئاب لدى الأطفال وكيفية العلاج . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.