اخبار منوعة

لكل شاطئ حكاية.. اعرف سر تسمية شواطئ جليم وأم الرخم وروميل والمعمورة

تتميز مصر بالعديد من المحافظات الساحلية التي تحتوي على شواطئ مختلفة ومميزة ومناظر طبيعية خلابة ، ويعرف كل شاطئ باسم معين قد يرتبط بقصة ، ولهذا نستعرض في التقرير قصص بأسماء اشهر شواطئ مصر. يحتوي شاطئ جليم بمحافظة الإسكندرية على العديد من الشواطئ منها “شاطئ جليم” الذي يقال أنه سمي على اسم مواطن يوناني من أصل يوناني يُدعى “جليونوبلو” ، عمل نائباً للقنصل اليوناني بالإسكندرية ، وعمل أيضاً في الملاعب المختلطة بالإسكندرية ، ويشتهر هذا الشاطئ باحتوائه على العديد من الصخور ذات الأحجام المختلفة الممتدة من جانب واحد ، والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب المصطافين إليها دائمًا. يعد شاطئ أم الرخم من الشواطئ المشهورة في مصر ، ويقال أن سبب تسميته يعود إلى قرية “زاوية أم الرخم” ، وهي من القرى الغنية بالعديد من الأبنية القديمة ، ومنها الفرعونية واليونانية ، وسبب تسميتها أنها تكثر من الطيور. رخام؛ يعد شاطئ روميل روميل بيتش من أشهر شواطئ مرسى مطروح ، ويقال أن سبب تسميته يرجع إلى الاعتقاد بأن القائد الألماني روميل اختبأ في خندق بالجزيرة خلال الحرب العالمية الثانية ، وهذا تم تحويل الخندق فيما بعد إلى متحف يضم مقتنيات القائد وجنوده. كان شاطئ المعمورة من الشواطئ المفضلة لكثير من المشاهير في الخمسينيات ، ويقال أن سبب تسميته أن الشاطئ كان مهجوراً ، وأصبح مأهولاً بالسكان في عهد الملك فاروق ، بعد بناء قصر المنتزه ، حيث أمضى إجازته الصيفية مع عائلته. المنطقة تحمل اسم “المعمورة” ومنذ ذلك الحين عُرفت المنطقة بهذا الاسم.

 

قراءة الموضوع لكل شاطئ حكاية.. اعرف سر تسمية شواطئ جليم وأم الرخم وروميل والمعمورة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.