اخبار طب وصحة

لكبار السن.. بلاش اللحوم أضرارها أكثر من منافعها

لكبار السن.. بلاش اللحوم أضرارها أكثر من منافعها

كانت الفوائد الصحية لتناول اللحوم الحمراء محل نقاش ساخن لعقود من الزمن ، بينما يقول البعض إنها غير صحية ويجب تجنبها ، يقول آخرون إنها يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن ، ولكن ماذا عن المخاطر المحتملة مع تقدمك في العمر؟ هل يمكن للأشخاص في الخمسينيات من العمر الاستمتاع باللحوم الحمراء بشكل منتظم ، أم أن العواقب الصحية المحتملة محفوفة بالمخاطر؟ بحسب ما نشره موقع “اكل هذا”.

قد يساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:

من المعروف أن اللحوم الحمراء تساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، والتي من المعروف أنها ترفع نسبة الكوليسترول مع مرور الوقت. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، تحتوي اللحوم الحمراء على دهون مشبعة أكثر من المنتجات الحيوانية مثل الدجاج أو الأسماك.

تحصل على المرضى:

في عام 2012 ، نشر باحثو هارفارد دراسة في أرشيف الطب الباطني ، أن أولئك الذين تناولوا المزيد من اللحوم الحمراء لديهم معدلات أعلى من الوفيات وأمراض القلب والأوعية الدموية ، خلص هارفارد بعد 28 عامًا من البحث إلى أن كل حصة إضافية من اللحوم الحمراء على أساس يومي يمكن أن تزيد. خطر الموت بنسبة 13٪. ليس ذلك فحسب ، بل زاد استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة من هذا الرقم إلى 20٪.

دفعة البروتين:

اللحوم الحمراء مليئة بالبروتين ، على سبيل المثال ، يوجد حوالي 25 جرامًا من البروتين في 100 جرام من اللحم المفروم ، و 27 جرامًا من البروتين في 100 جرام من الستيك المشوي. من المهم بشكل خاص تناول ما يكفي من البروتين مع تقدمك في العمر. ولكن بسبب مخاطر الإصابة بأمراض القلب المرتبطة بتناول الكثير من اللحوم الحمراء ، لا تزال جمعية القلب الأمريكية توصي بالحصول على البروتين من خلال اللحوم الخالية من الدهون أو المصادر النباتية.

المساهمة في مشاكل الكلى الموجودة:

يزداد خطر إصابتك بأمراض الكلى أو غيرها من مشاكل الكلى ذات الصلة مع تقدمك في العمر. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الكلى ، قد لا تكون اللحوم الحمراء الخيار الأفضل.

 

قراءة الموضوع لكبار السن.. بلاش اللحوم أضرارها أكثر من منافعها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.