اخبار عراقية

لـ”مواجهة روسيا”.. الدنمارك ترسل فرقاطة ومقاتلات إلى البلطيق

كشفت سفيرة الدنمارك في إستونيا، كريستينا ميسكوفياك بيكفارد، أن كوبنهاغن عرضت على الناتو إرسال فرقاطة “بيتر ويلمويس” و4 مقاتلات من طراز “إف-16” إلى منطقة البلطيق لتعزيز أمنها.

وفي تصريحات أدلت بها للتلفزيون الإستوني الثلاثاء، قالت السفيرة إن هذه الخطوة “ضرورية لإظهار وحدة صف الناتو والتصدي لتصرفات روسيا العدوانية بالقرب من حدود أوكرانيا”.وقالت بيكفارد إن الناتو رحب بالمبادرة المذكورة وإن “هناك دعما قويا جدا في البرلمان الدنماركي لمساهمة الدنمارك في تأمين بحر البلطيق”.

ومن المقرر أن تصل الفرقاطة الدنماركية إلى بحر البلطيق أواسط يناير الجاري لمدة ثلاثة اشهر، أما مقاتلات “إف-16” فسيتم إرسالها إلى قاعدة شياولياي في ليتوانيا، والتي سبق أن استقبلت 8 مقاتلات دنماركية.من جانبه وصف وزير الدفاع الإستوني كالي لانيت عرض الدنمارك بأنه يمثل “رسالة رادعة قوية” بالنسبة إلى موسكو. وبحسب الوزير فإنه في الوقت الذي تسعى روسيا فيه إلى “زرع الشقاق” في صف الحلفاء، يأتي قرار الدنمارك دليلا على توطيد العلاقات بين الحلفاء”.

 

قراءة الموضوع لـ”مواجهة روسيا”.. الدنمارك ترسل فرقاطة ومقاتلات إلى البلطيق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.