اخبار منوعة

لعنة الاقتصاد تطال أطفال لبنان: “مستقبلهم على المحك”

وقالت ممثلة ”يونيسف“ في لبنان يوكي موكو: ”يُفترض أن يشكّل حجم الأزمة وعمقها جرس إنذار للجميع ليستفيقوا الآن“.وأضافت موكو: ”هناك حاجة ماسة لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان عدم تضوّر أيّ طفل جوعا أو إصابته بالمرض أو اضطراره للعمل بدل تلقّيه التعليم“.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها ”يونيسف“ على مدى 6 أشهر، أن ”مئات آلاف الأطفال في لبنان معرضون للخطر“، متحدثة عن ”تراجع دراماتيكي في أسلوب عيش الأطفال اللبنانيين“، فيما لا يزال الأطفال اللاجئون يرزحون تحت ”وطأة الضرر الكبير“.وأورد تقرير المنظمة، أن ”مستقبل جيل كامل من الأطفال في لبنان على المحك“.وبيّنت الدراسة، أن ”53% من الأسر لديها طفل واحد على الأقل فوّت وجبة طعام في تشرين الأول/ أكتوبر مقارنة بنسبة 37% في نيسان/ أبريل“.

واضطرت 3 من 10 أسر إلى تخفيض نفقات التعليم.وعلى وقع الأزمة، وجد الكثير من الأطفال أنفسهم أمام خيار واحد هو العمل، وفق التقرير الذي أشار إلى ارتفاع عدد الأسر التي أرسلت أطفالها إلى العمل من 9 إلى 12%، وقد ازدادت نسبة الأسر اللبنانية منها نحو 7 أضعاف.وكان للأزمة تداعياتها على صحة الأطفال، إذ إن 34% لم يتلقوا الرعاية الصحية التي كانوا يحتاجونها في تشرين الأول/ أكتوبر في مقابل 28% في نيسان/ أبريل.وفاقم وباء كوفيد-19 وانفجار مرفأ بيروت وطأة الأزمة الاقتصادية المستمرة منذ أكثر من عامين، والتي صنّفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850.وفقدت الليرة أكثر من 90% من قيمتها، وبات نحو 80% من السكان تحت خط الفقر، بينما يرتفع المعدل أكثر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين والسوريين.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.