اخبار طب وصحة

لعشاق القهوة.. خليها صحية وتناولها بعد نصف ساعة من وجبة الفطار

لعشاق القهوة.. خليها صحية وتناولها بعد نصف ساعة من وجبة الفطار

أكدت الدكتورة ناتاليا نيفيدوفا ، خبيرة التغذية الروسية ، أنه يجب شرب القهوة بعد نصف ساعة على الأقل من تناول الطعام ، وفقًا لوكالة نوفستي.

وفي حديث لراديو “سبوتنيك” ، أشار الخبير إلى أن الكثير من الناس يشربون القهوة أثناء تناول الطعام ، لكن هذا يمكن أن يؤدي إلى اضطراب في امتصاص العناصر المعدنية المختلفة في الطعام. وأضافت: “تحتوي القهوة على مركبات كيميائية معقدة تجمع المعادن مما يمنع امتصاصها طبيعيا. فإذا شرب الشخص القهوة مع الطعام دائما سيحصل على نسبة أقل من الزنك والحديد والمغنيسيوم ، لذلك يفضل شرب القهوة بعد تناوله. 30 دقيقة على الأقل بعد الأكل. الطعام “. وأضافت ، والقهوة يمكنها طرد الكالسيوم من الجسم ، لذلك يجب تعويض نقص هذا العنصر عن طريق تناول الحليب ومنتجات الألبان. وأضافت أن القهوة تساعد على إزالة الكالسيوم من الجسم ، حوالي 12 ملليجرام من الكالسيوم لكل 200 ملليجرام من الكافيين (فنجان قهوة) ، لذلك يفضل شرب القهوة مع الحليب لاحتوائها على الكالسيوم ، أو يمكنك شرب القهوة. بقطعة من الجبن ، ويمكنك أيضًا شرب القهوة بالحليب النباتي ، لكن في هذه الحالة يجب أن تكون خالية من السكر ، والحليب مشبع بالفيتامينات والكالسيوم والحديد. وأشار الخبير إلى أنه عند إضافة الحليب إلى القهوة يزداد محتوى السعرات الحرارية في المشروب ، ويتحول إلى وجبة خفيفة كاملة ، لذلك يجب تناول ذلك مع تجنب القهوة مع المحليات المضافة.

 

قراءة الموضوع لعشاق القهوة.. خليها صحية وتناولها بعد نصف ساعة من وجبة الفطار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.