اخبار منوعة

خطوات استخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية 1445 وأهم مزاياها تريند – Trends

خطوات استخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية 1445 وأهم مزاياها :

أطلقت وزارة الموارد البشرية بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية التي تساعد المستفيدين على صرف رواتبهم بسهولة والاطلاع على نتائج الاستحقاق. ومن خلاله يمكنهم أيضًا الحصول على خصومات عند الشراء من بعض المتاجر في المملكة العربية السعودية. تعرف في هذا المقال على خطوات الحصول على البطاقة وأهم مميزاتها.

استخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية

مميزات بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية

استخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقميةاستخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية

تعتبر بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية أفضل من البطاقة الورقية التي كان يستخدمها المستفيدون؛ وله العديد من المزايا، بما في ذلك ما يلي:

ويمكن الحصول عليها وتفعيلها بسهولة من خلال التطبيق الرسمي لوزارة الموارد البشرية على الهواتف الذكية. عدم قضاء المستفيد مدة طويلة في استكمال إجراءات الحصول على البطاقة الورقية. وتتميز بمستوى عالٍ من الأمان والحماية لبيانات المستفيد على عكس البطاقة الورقية. ويمكن لحامليها الحصول على خصم 5% عند شراء المنتجات من متاجر المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، على ألا تتجاوز قيمة الشراء 100 ريال سعودي. ومن خلاله يمكن معرفة حالة المستفيد وهل يستحق الحصول على دعم الضمان الاجتماعي أم لا.

خطوات استخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية

ويمكن الحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية على الهواتف الذكية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

قم بتحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية على هاتفك لاستخراجه منه. عند فتح التطبيق، اضغط على “تسجيل الدخول”، ثم أدخل رقم السجل المدني وبيانات تسجيل الدخول، ثم اضغط على “التالي”. سيتم تسجيل دخولك إلى التطبيق بنجاح. انقر على “حسابي”، ثم اختر البطاقة الرقمية وانقر على “تفعيل”. وبذلك سيتم تفعيل البطاقة ويمكنك استخدامها والاستفادة من مزاياها.

حالات إيقاف الضمان الاجتماعي

تشمل الحالات التي قد تؤدي إلى تعليق مدفوعات الضمان الاجتماعي ما يلي:

خروج المستفيد من المملكة أو دخوله أحد السجون. إدخال بيانات خاطئة أو مستندات غير رسمية عند التسجيل في البرنامج. عدم تحديث البيانات في حساب المستفيد في حال إجراء تعديلات عليها. وفاة المستفيد أو تركه الإعالة.

ملاحظة: هذا الخبر خطوات استخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية 1445 وأهم مزاياها تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!