لطلاب الثانوية العامة.. لو بتعانى من الأرق ..5 مشروبات هتساعدك على النوم

“أرق وتوتر وعدم القدرة على النوم” ،هى الحالة التى يعانى منها طلاب الثانوية العامة أثناء فترة الامتحانات، وقد تزداد سوءا بعد انتشار الوباء العالمى كورونا وحالة الذعر التى يعيشها الطلاب، لذلك يقدم اليوم السابع بعض المشروبات التى ينصح بتناولها قبل النوم لتساعد على النوم دون أرق،  وفقا لما ذكره موقع intermountainhealthcareوهى:

مشروبات تساعد على النوم الصحى وعلاج الأرق:

1:الحليب الدافئ، من أفضل أنواع المشروبات التى تساعد على الاسترخاء وتعزيز صحة الجهاز العصبى حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على علاج الارق والنوم الصحى.

2:الشاى الأخضر، من السوائل الدافئة التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز المناعى ، كما انه يساعد على علاج الارق والاسترخاء والنوم الصحى.

3: شاي البابونج ، مثل الحليب الدافئ ، خيارًا تقليديًا آخر في عالم حلول النوم الطبيعية، أوصى الخبراء باستخدام البابونج لسنوات كمساعدة لأولئك الذين يعانون من الأرقغالبًا ما يكون هذا الشاي مهدئًا كما أنه خالي من الكافيين.

4: عصير الموز ، يمكن صنعه بسهولة قبل وقت النوم وهو رائع لتعزيز أنماط النوم الصحية، كما انه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعزز صحة الجسم والمناعة.

5:مشروب النعناع الدافئ، يحتوى على نسبة عالية من الخصائص والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والنوم الصحى.

 

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

فوائد الشاى الأخضر على صحة الجسم

الشاى الأخضر واحد من أبرز أنواع الأعشاب الطبيعية التى ينصح بتناولها دائما لفوائده المذهلة على …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x