لزيادة طول طفلك… 4 فيتامينات لا تغفلي عنها!

لزيادة طول طفلك… 4 فيتامينات لا تغفلي عنها!
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لزيادة طول طفلك… 4 فيتامينات لا تغفلي عنها!

عندما يتعلّق الأمر بطول طفلك، كثيرة هي العوامل التي تدخل إلى المعادلة وتلعب دوراً أساسياً في ذلك. وفي طليعة هذه العوامل تأتي الوراثة، يليها النظام الغذائي اليومي للطفل.

لذلك سنعرفك على 4 فيتامينات لها قدرات فعالة في زيادة طول طفلك، ألقي نظرة عليها في ما يلي:

فيتامين A

Image result for vitamin a

يعتبر هذا الفيتامين من الأفضل على الإطلاق ومن العناصر الضرورية التي يجب ان تتوفر في جسم طفلك، اذ يحافظ على نسبة الكالسيوم الطبيعية في الجسم ويعزز من تخزينها في العظام مما يساهم بالتالي في نمو العظام والأنسجة. ومن أبرز مصادره المانجو والسبانخ والملفوف بالإضافة الى منتجات الألبان والاجبان.

فيتامين B

Image result for vitamin B

تعزز هذه الفيتامينات نمو الطفل والذي يساهم في وصول الكمية اللازمة من الدم إلى الأعضاء. لذلك، قومي بإضافة المكسرات وفول الصويا والأرز وغيرها إلى نظام طفلك الغذائي.

فيتامين F

Image result for ‫زيت بذور العنب‬‎

ما لا يعرفه الكثيرون أنّ هذا الفيتامين يقوي جسم الطفل ويسرع عملية النمو لديه. اما الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين فتتضمن المكسرات والبذور والبقوليات وزيت بذور العنب وغيرها.

 فيتامين D

Image result for vitamin D

توصلت بعض الأبحاث الى استنتاج مفاده أن قصر القامة عند الأطفال في مراحل النمو ناتج من نقص الفيتامين D. وتجدر الاشارة الى أن هذا الفيتامين يساعد على الوقاية من هشاشة العظام، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم. اما مصادره الطبيعية فهي منتجات الألبان والاجبان وصفار البيض وبعض الأسماك الأساسية لبناء الجسم والعظام وزيادة الطول.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لزيادة طول طفلك… 4 فيتامينات لا تغفلي عنها! نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أطباء ألمانيا يُطالبون بمزيد من الدعم لمواجهة موت القلب

أطباء ألمانيا يُطالبون بمزيد من الدعم لمواجهة موت القلب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن