اخبار طب وصحة

لدعم المناعة.. 6 أطعمة غنية بالزنك يجب إضافتها لنظامك الغذائى

لدعم المناعة.. 6 أطعمة غنية بالزنك يجب إضافتها لنظامك الغذائى

الزنك هو معدن يحتاجه الجسم لأداء وظائف مهمة مختلفة ، ومن المهم دمج الزنك في نظامنا الغذائي لأن أجسامنا لا تستطيع إنتاجه أو تخزينه بمفرده. فيما يلي بعض الأطعمة التي تعتبر مصدرًا رائعًا للزنك. doctor.ndtv1. المكسرات المكسرات مثل الفول السوداني والكاجو واللوز هي مصدر كبير للزنك بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى التي قد يحتاجها الجسم. توفر هذه الأطعمة أيضًا العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الدهون الصحية والفيتامينات والألياف وما إلى ذلك. من بين المكسرات المختلفة ، يحتوي الكاجو على أعلى كمية من الزنك ، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة استهلاك الزنك ، اختر الكاجو على المكسرات الأخرى.

2. منتجات الألبان منتجات الألبان هي مصدر كبير للزنك للنباتيين. بعض منتجات الألبان الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك هي الحليب والجبن والزبادي. تحتوي منتجات الألبان على مستويات عالية من الزنك المتاح حيوياً ، مما يجعل الجسم يمتص الزنك بشكل أفضل..

2. البيض البيض هو مصدر آخر كبير للزنك والمواد المغذية الأخرى مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن والسيلينيوم. يمكن أن يساعدك تناول البيض يوميًا على تلبية احتياجاتك اليومية من الزنك..

3. الشوكولاته الداكنة.

4. البقوليات تعتبر البقوليات مصدرًا كبيرًا للزنك وكذلك البروتين للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. البقوليات مثل الحمص والعدس والفاصوليا متعددة الاستخدامات أيضًا للطهي. إلى جانب الزنك والبروتين ، تحتوي البقوليات أيضًا على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى..

5. اللحوم تعتبر اللحوم من أفضل مصادر الزنك. اللحوم غنية بالزنك من بين العديد من العناصر الغذائية والمعادن الأخرى ، مثل البروتين والحديد والكرياتين وفيتامين ب. بعض اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك هي لحم الضأن ، تجنب تناول اللحوم المصنعة رائعة لأنها تحتوي على قيمة غذائية أقل.

6. الشوفان يعتبر الشوفان مصدرا كبيرا آخر للزنك وله العديد من الفوائد الغذائية الأخرى. يعتبر الشوفان مصدرًا رائعًا للبروتين والألياف ، ويساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول بسبب محتواه العالي من الألياف. كما أن للشوفان العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض الصحية وتوفير مضادات الأكسدة. الأكسدة وخفض مستويات السكر في الدم وما إلى ذلك..

 

قراءة الموضوع لدعم المناعة.. 6 أطعمة غنية بالزنك يجب إضافتها لنظامك الغذائى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.