أخبار العراق

لحل أزمة الهجمات على كوردستان .. ملا بختيار يدعو لعقد لقاءات ثنائية مع إيران وتركيا: مصالحهم لدينا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لحل أزمة الهجمات على كوردستان .. ملا بختيار يدعو لعقد لقاءات ثنائية مع إيران وتركيا: مصالحهم لدينا  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / وصف زعيم الاتحاد الوطني الكوردستاني الملا بختيار ، اليوم الاثنين ، الهجمات التركية والايرانية على اقليم كوردستان بانها “انتهاك” لسيادة العراق ، فيما اشار الى ان الحكومة العراقية تستطيع انهاء ذلك. الأزمة من خلال عقد لقاءات ثنائية مع البلدين.

وقال الملا بختيار خلال مؤتمر صحفي عقدته في السليمانية بحضور وكالة شفق نيوز ، ان “الانتهاكات التركية والايرانية المستمرة على الاراضي العراقية انتهاك صارخ للسيادة العراقية ، وعلى الحكومة المركزية والمنطقة اتخاذ موقف بشأنها. “

وبشأن موقف حكومة الاقليم من هذه الهجمات قال الملا بختيار ان “موقف رئيس الاقليم وحكومة الاقليم واضح وصريح لكن المطلوب ان يكون للحكومة العراقية موقف منها”.

ودعا زعيم الاتحاد الوطني الحكومة العراقية إلى “عقد اجتماعات ثنائية مع البلدين” ، مؤكدا أن “الحكومة العراقية تستطيع من خلال مفاوضاتها مع إيران وتركيا إنهاء الأزمة”.

وأوضح الملا بختيار أن “مصالح تركيا وإيران في الشرق الأوسط في العراق وكردستان ، لذا من الممكن إنهاء الأزمة”.

وبشأن الوضع السياسي الراهن في إقليم كوردستان ، أشار الملا بختيار إلى أن “الثقل يقع على عاتق الحزبين الرئيسيين ويودان الجلوس للحوار” ، مؤكداً “قريباً سيجلس الطرفان على طاولة الحوار ، و ما تبقى هو فقط سيناريو ذلك الحوار “.

يعقد مجلس النواب العراقي غدا الثلاثاء جلسة مغلقة لبحث “الهجمات” على اقليم كوردستان وانتهاك سيادة العراق.

في وقت سابق اليوم الاثنين ، ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى عملية عسكرية برية في شمال سوريا والعراق.

وقال أردوغان ، في تصريحات تلتها شفق ، إن “العملية الجوية العسكرية التي نفذناها في شمال سوريا والعراق لن تقتصر على الضربات الجوية”.

وأضاف: “سنعقد مباحثات بشأن مشاركة القوات البرية في العملية العسكرية في شمال سوريا والعراق”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية ، فجر أمس الأحد ، أن مقاتليها شنوا ضربات جوية على معاقل حزب العمال الكردستاني (PKK) والأجنحة المحلية الموالية له في شمال سوريا والعراق.

وأوضحت الوزارة أن “العملية تهدف إلى ضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي وقوات الأمن ، والقضاء على الإرهاب من جذوره ، من خلال تحييد التنظيمات الإرهابية (BKK / KGK / YPG) وغيرها”.

كما أن القوات الإيرانية تقصف باستمرار ، وازداد إقليم كردستان العراق مؤخرًا ، فيما تصفه طهران بالمنظمات المعادية لها ، فيما يرى مراقبون أنه “ارتياح” للأزمة الإيرانية الداخلية المتمثلة في الاحتجاجات والمظاهرات التي تجري. في البلاد ، مع غياب موقف عراقي رسمي واضح من هذه الهجمات.

 

لحل أزمة الهجمات على كوردستان .. ملا بختيار يدعو لعقد لقاءات ثنائية مع إيران وتركيا: مصالحهم لدينا

ملاحظة: هذا الخبر لحل أزمة الهجمات على كوردستان .. ملا بختيار يدعو لعقد لقاءات ثنائية مع إيران وتركيا: مصالحهم لدينا نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : لحل أزمة الهجمات على كوردستان .. ملا بختيار يدعو لعقد لقاءات ثنائية مع إيران وتركيا: مصالحهم لدينا

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لحل أزمة الهجمات على كوردستان .. ملا بختيار يدعو لعقد لقاءات ثنائية مع إيران وتركيا: مصالحهم لدينا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#لحل #أزمة #الهجمات #على #كوردستان #ملا #بختيار #يدعو #لعقد #لقاءات #ثنائية #مع #إيران #وتركيا #مصالحهم #لدينا

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.