اخبار عربية وعالمية

لحظة انهيار مبنى في جزيرة لا بالما بسبب تزايد الحمم البركانية.. فيديو

يعيش سكان جزيرة لا بالما الإسبانية، حالة مستمرة من الذعر والخسائر الفادحة في الممتلكات، بسبب تداعيات ثوران البركان المستمرة منذ منتصف الشهر الماضي، ولم تتوقف حتى الآن، وتتوالى المزيد من المشاهد المفزعة، وتتناقلها وسائل الاعلام المحلية والعالمية للحمم البركانية وهي تزحف في المدينة وأخرى تدمر المنازل، وسط عملية اجلاء كبيرة للسكان.

شاهدوا لحظة انهيار مبنى في جزيرة #لا_بالما بسبب الحمم البركانية #شاهد_سكاي pic.twitter.com/eHWOlmgMAM
— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) October 13, 2021

ونشرت شبكة سكاى نيوز، فيديو جديد من الجزيرة الاسبانية المنكوبة يظهر لحظة انهيار مبنى في جزيرة لا بالما، بسبب الحمم البركانية التي تسببت في تآكل أساساته من الأرض، وسقط المنزل بطريقة مرعبة، حيث لم يصمد أمام أثار الحمم البركانية وبدا وكأنه يسقط فى زلزال عنيف دفعة واحدة.

 

 

ومع بداية الاسبوع، بدأ تدفق نهر جديد من الحمم البركانية من بركان لا بالما، مما يهدد بمزيد من الدمار في الجزيرة الإسبانية حيث تضرر أو دمر أكثر من 1000 مبنى بسبب الحمم التي لا يمكن إيقافه، وفقا لـ”سكاى نيوز”.

 

في انهيار جزئي للمخروط بركاني سمح خلال ليلة وضحاها لتيار جديد من الحمم البركانية التتدفق نحو المحيط أسفل تلال كامبر فيجا نحو الساحل الغربي.

 

وقالت السلطات إن الحمم البركانية الجديدة تتدفق داخل المنطقة التي تم إخلاؤها على عجل بعد ثوران البركان في 19 سبتمبر، عندما طُلب من 6000 شخص مغادرة منازلهم ومزارعهم.

 

كما أغلقت السلطات الاسبانية في جزيرة لا بالما الإسبانية مجدداً مطار الجزيرة، الخميس الماضي، بسبب حمم منبعثة من بركان كومبري فييخا منذ أسبوعين ونصف كما أعلنت شركة إدارة المطارات الإسبانية، ونشرت شبكة “يورو نيوز” لقطات من نفث البركان دخان كثيف مما يؤثر على سير الرحلات الجوية.

 

قراءة الموضوع لحظة انهيار مبنى في جزيرة لا بالما بسبب تزايد الحمم البركانية.. فيديو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.