لجو الحار يساعد في التخلص من انتفاخ المعدة

لجو الحار يساعد في التخلص من انتفاخ المعدة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لجو الحار يساعد في التخلص من انتفاخ المعدة

لجو الحار يساعد في التخلص من انتفاخ المعدة
 

يمكن أن يحدث انتفاخ المعدة لأسباب كثيرة، بما في ذلك النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان، ولكن يمكن أيضاً أن يكون الجفاف هو المسؤول عن انتفاخ المعدة، بحسب خبراء في الصحة.

ويقول الخبراء إن انتفاخ المعدة يحدث عادة بسبب احتجاز الهواء والماء فيها، ولكن يمكن أن يكون السبب في ذلك أيضاً حالة الطقس.

وبحسب خبير التغذية الدكتور جوش آكس، فقد تؤدي موجة الحر إلى انتفاخ البطن في حال لم يتناول المرء كميات كافية من السوائل، فتناول الكثير من السوائل يعطي فرصة لتخفيف حرارة الجسم عبر عملية التعرق.

ويضيف الدكتور جوش: “كلما زادت كمية الماء التي تشربها، كلما قلت حدة انتفاخ المعدة لديك، فالسوائل تساهم في ترطيب الجسم، وتساعد على تنظيم عملية الهضم”.

ما هي كمية الماء التي يجب شربها في الجو الحار؟

توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، بتناول 8 أكواب من الماء يومياً، إلا أن الجسم قد يحتاج إلى كمية أكبر في الجو الحار، إذ يمكن أن تصل حاجة الجسم للماء إلى 13 كوباً أي ما يعادل 3 لتراً للرجال، و9 أكواب (2 ليتر) للنساء، وفقاً لما نقلت صحيفة ديلي ستار أونلاين عن أخصائية التغذية أليكس وود. 

المصدر: موقع 24 الالكتروني

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لجو الحار يساعد في التخلص من انتفاخ المعدة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كلية طب المستنصرية تعلن نتائج الامتحانات ( الدور الثاني ) للعام الدراسي 2017-2018

بقلم وتصوير: شريف هاشم   برئاسة الأستاذ الدكتور علي اسماعيل عبد الله عميد كلية الطب / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.