اخبار عربية وعالمية

لجنة دولية: أطراف النزاع في إثيوبيا ارتكبوا انتهاكات ترقى إلى جرائم حرب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لجنة دولية: أطراف النزاع في إثيوبيا ارتكبوا انتهاكات ترقى إلى جرائم حرب  . والان الى التفاصيل.

المفوضية الدولية: أطراف النزاع في إثيوبيا ارتكبوا انتهاكات ترقى إلى مستوى جرائم الحرب

جنيف- (الولايات المتحدة الأمريكية)

أفادت اللجنة الدولية لخبراء حقوق الإنسان التي تحقق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في إثيوبيا أن أطراف النزاع في إثيوبيا قد ارتكبت انتهاكات وتجاوزات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي منذ نوفمبر / تشرين الثاني 2020.

وفي تقرير قدمته اليوم الخميس إلى مجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف ، أشارت اللجنة إلى أنها تعتقد أن العديد من هذه الأعمال ترقى إلى جرائم حرب ، مضيفة أن لديها أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن الحكومة الفيدرالية الإثيوبية وحلفائها قد ارتكبوا جرائم حرب. الجرائم ضد الإنسانية في منطقة تيغراي وأن بعض هذه الجرائم مستمرة.

وأوضحت اللجنة أن الحكومة الإثيوبية وحلفاءها حرموا ستة ملايين شخص من الوصول إلى الخدمات الأساسية بما في ذلك الكهرباء والإنترنت والاتصالات والخدمات المصرفية لأكثر من عام. قيود صارمة على وصول المساعدات الإنسانية إلى الإقليم.

وأشار تقرير اللجنة إلى أن التأثير المشترك لهذه الإجراءات (استناداً إلى بيانات من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية) ، ترك 90٪ من السكان في حاجة ماسة للمساعدة ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 80٪ منذ البداية. الصراع.

وفي هذا السياق ، أشار التقرير إلى أن معظم سكان تيغراي يعيشون الآن على أنظمة غذائية محدودة وغير كافية من الناحية التغذوية ، وتشير المصادر إلى زيادة زواج الأطفال وعمالة الأطفال والاتجار بالبشر والجنس كوسيلة يائسة للبقاء ، مؤكداً أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لديها أسباب من المنطقي الاعتقاد بأن الحرمان الواسع النطاق وعرقلة الوصول إلى الخدمات الأساسية والغذاء والرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية تتمثل في الاضطهاد والأعمال اللاإنسانية ، فضلاً عن الاعتقاد بأن الحكومة الاتحادية ترتكب جريمة حرب تتمثل في استخدام التجويع كأسلوب حرب.

وأشار إلى معلومات تفيد بأن قوات تيغراي (جبهة تحرير تيغراي) نفذت نهبًا أو اختلاسًا آخر للمساعدات الإنسانية ، مضيفًا أن القوات الجوية الإثيوبية ارتكبت جرائم حرب ، بما في ذلك تعمد توجيه هجوم ضد المدنيين عندما قصفت معسكرًا للنازحين في الداخل. يناير 2022 ، أسفر عن مقتل شخص. حوالي 60 مدنيا ، بينهم العديد من الأطفال.

خلص تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن جرائم الاغتصاب والعنف الجنسي قد ارتكبت على نطاق مذهل منذ بدء النزاع ، حيث استهدفت القوات الإثيوبية والإريترية والميليشيات الإقليمية النساء والفتيات من تيغراي بعنف ووحشية بشكل خاص ، وفي بعض الأحيان استخدم مهاجموهن لغة غير إنسانية. مما يشير إلى نية تدمير العرق التيغراي. .

من ناحية أخرى ، أشارت المفوضية إلى أن قوات دجلة ارتكبت عمليات اغتصاب وعنف جنسي بحق نساء وفتيات أمهرة واللاجئين الإريتريين ، مؤكدة أن الناجين من جميع المناطق يواجهون آثارا مدمرة وطويلة الأمد على صحتهم الجسدية والعقلية ، بما في ذلك الصدمات والحمل غير المرغوب فيه. فيروس العوز المناعي البشري.

ودعت المفوضية أطراف النزاع في إثيوبيا إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية وانتهاكات وتجاوزات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي من أجل حماية المدنيين ، فضلاً عن التحقيق مع أفراد قواتهم الذين ارتكبوا انتهاكات جسيمة للقانون وتقديمهم للعدالة. حقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني الدولي في إثيوبيا. ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وغير مقيد ومستدام إلى تيغراي.

 

لجنة دولية: أطراف النزاع في إثيوبيا ارتكبوا انتهاكات ترقى إلى جرائم حرب

ملاحظة: هذا الخبر لجنة دولية: أطراف النزاع في إثيوبيا ارتكبوا انتهاكات ترقى إلى جرائم حرب نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.