اخبار عربية وعالمية

لجنة تحقيقات الكونجرس تستدعى 5 نواب جمهوريين للشهادة بعد رفضهم التعاون

لجنة تحقيقات الكونجرس تستدعى 5 نواب جمهوريين للشهادة بعد رفضهم التعاون

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن لجنة مجلس النواب الأمريكية التي تحقق في الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 من قبل حشد من أنصار ترامب أعلنت أنها ستستدعي 5 أعضاء جمهوريين في الكونجرس ، بمن فيهم زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي ، بعد أن رفضوا جميعًا. للتعاون مع تحقيق اللجنة.

قال رئيس اللجنة النائب بيني طومسون إنه استدعى مكارثي والممثلين مو بروكس وآندي بيدجز وسكوت بيري وجيم جوردان.

واعتبرت صحيفة واشنطن بوست هذه الخطوة بمثابة تصعيد كبير في جهود اللجنة للحصول على معلومات تتعلق بالاتصالات التي أجراها المشرعون مع الرئيس دونالد ترامب ورئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز قبل الهجوم وأثناءه وبعده.

ورفض النواب الخمسة الذين تم استدعاؤهم الخميس التعاون طوعا مع اللجنة وتزويدها بالمعلومات.

قال طومسون في بيان إن اللجنة علمت أن العديد من النواب الزملاء لديهم معلومات ذات صلة بتحقيقها في هجوم 6 يناير / كانون الثاني والأحداث التي سبقته.

قال طومسون إنه قبل بدء جلسات الاستماع الشهر المقبل ، كانوا يأملون في منح الأعضاء فرصة لمناقشة هذه الأمور مع اللجنة على أساس طوعي ، لكن للأسف ، رفض الأفراد الذين تلقوا مذكرات استدعاء اليوم ، واضطررنا لاتخاذ هذه الخطوة للمساعدة التأكد من أن اللجنة غطت الحقائق. المتعلق بالسادس من يناير.

وحثت اللجنة زملائها على الالتزام بالقانون وأداء واجبهم الوطني والتعاون مع التحقيق كما فعل مئات الشهود.

 

قراءة الموضوع لجنة تحقيقات الكونجرس تستدعى 5 نواب جمهوريين للشهادة بعد رفضهم التعاون كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.