اخبار عراقية

لجنة برلمانية: التربية تعمل على حذف العبارات “الطائفية” من المناهج الدراسية

بغداد – IQ  

كشفت لجنة التربية النيابية، الثلاثاء (14 أيلول 2021)، أن وزارة التربية تعمل على تعديل المناهج من خلال طباعتها مجددًا، لمواكبة مستويات التعليم العالمي، وحذف العبارات التي تشير إلى “الطائفية والعنصرية”.

وقال مقرر اللجنة، طعمة اللهيبي، في حديث لموقع IQ NEWS، إن “لجنة التربية النيابية قدمت مجموعة من المقترحات إلى وزارة التربية من أجل تغيير وتعديل بعض المناهج الدراسية”.

وأضاف أن “وزارة التربية أيضا لديها مقترحات بهذا الشأن وتعمل على تعديل المناهج من خلال طباعتها مجددًا، من أجل مواكبة مستويات التعليم العالمي”، مبينا أن “بعض المناهج فيها عبارات تشير إلى الطائفية والعنصرية، بالتالي من غير المعقول، أن نعلم اطفالنا على الكراهية”.

يشار إلى أن المناهج الدراسية في العراق تعرضت لانتقادات كثيرة، واتهامات بكونها تحمل عبارات طائفية جدا وتحث على التمييز العنصري والمذهبي، وتم توجيه انتقادات لمنهج التربية الاسلامية الذي يوضع من قبل لجان مشتركة بين التربية والوقفين السني والشيعي.

 

قراءة الموضوع
لجنة برلمانية: التربية تعمل على حذف العبارات “الطائفية” من المناهج الدراسية

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.