اخبار عربية وعالمية

لجنة الصومال للإغاثة تسلم شحنة مساعدات غذائية للمتضررين من المجاعة

سلمت اللجنة الوطنية  الصومالية للإغاثة من الجفاف، أول شحنة من المساعدات الغذائية إلى المتضررين جراء المجاعة في مدينة ” بلدوين” بإقليم هيران بولاية هيرشبيلي بحسب الوكالة الوطنية الصومالية.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية الصومالية للإغاثة، وزيرة الإغاثة وإدارة الكوارث خديجة محمد ديري ، إنهم بدأوا توزيع المساعدات، مع خطط لإرسال مساعدات مماثلة إلى مدن حدر، وغربهاري، بمحافظتي بكول وغيدو خلال الأيام المقبلة.

كان رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلى، تسلم ، الأسبوع الماضي، من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البلاد ، محمد أحمد العثمان، مساعدات انسانية مخصصة للمنكوبين جراء موجة الجفاف.

وفقا لتقارير تهدد مجاعة قاتلة ما لا يقل عن 4 ملايين صومالي بعد جفاف قاس ضرب هذا البلد مؤخرا، فيما تشير تقارير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) إلى أن عدد المواطنين الصوماليين المهددين بهذه الأزمة قد يزداد بحلول شهر مايو المقبل من 4 ملايين إلى 4,6 مليون في البلاد التي يناهز إجمالي عدد سكانها 16.4 مليون نسمة.

 

 

قراءة الموضوع لجنة الصومال للإغاثة تسلم شحنة مساعدات غذائية للمتضررين من المجاعة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.