لجنة التعديلات الدستورية تكشف عن توافق حول بعض المقترحات المقدمة

النور نيوز / بغداد

كشفت لجنة التعديلات الدستورية، اليوم الثلاثاء، عن وجود توافق على بعض المقترحات المراد تعديلها، منها مقترحي تقليل أعضاء مجلس النواب، وكيفية تشكيل الحكومة.

وذكر نائب رئيس اللجنة يوسف محمد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “اللجنة ماضية لتسوية جميع النقاط الخلافية على وفق الزمن الدستوري المحدد”، مؤكداً أن “اللجنة ناقشت جملة من المقترحات بشأن التعديلات الدستورية”.

وأضاف، ان “اللجنة توصلت إلى اتفاق على بعض هذه المقترحات منها تقليل أعضاء مجلس النواب وكيفية تشكيل الحكومة”، مشيراً إلى أن “هنالك جملة من المسائل الخلافية مازالت قيد المناقشة حتى التوصل لاتفاق حسب المادة 142 من الدستور، التي أوجبت التوافق على المواد الدستورية بين جميع المكونات والشرائج المجتمعية”.

وأكد نائب رئيس اللجنة، “المضي في تسوية جميع المسائل الخلافية والتوصل الى تعديلات توافقية من جميع الاطراف على وفق السقف الزمني المحدد، الذي حدد 4 اشهر للجنة تعديل الدستور”.

وكانت لجنة التعديلات الدستورية عقد، أمس الاثنين، اجتماعاً برئاسة النائب فالح الساري وحضور أعضائها وممثلين عن الأمم المتحدة، لاستكمال التعديلات الدستورية ومراجعة المقترحات المقدمة.

Post Views:
8

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

“النور نيوز” ينشر النص الكامل لكلمة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي

النور نيوز/ بغداد ينشر “النور نيوز” النص الكامل لكلمة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي …

500
  Subscribe  
نبّهني عن