اخبار عراقية

لجان طبية تراقب أسعار الأدوية في الصيدليات » وكالة الأنباء العراقية

بغداد- واع – وسام الملاأكدت نقابة الصيادلة، اليوم السبت، أنها بصدد البدء بتطبيق برنامج لتحديد تسعيرة الأدوية الجديدة فما اشارت الى وجود لجان طبية تراقب أسعار الأدوية في الصيدليات.وقال نقيب الصيادلة مصطفى الهيتي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” تسعيرة الأدوية ليست تابعة الى نقابة الصيادلة ،وإنما الى وزارة الصحة “، مبيناً أن” نقابة الصيادلة ممثلة بعضو واحد في اللجنة المتمثلة بخمسة أعضاء “.وأشار الى أن”هناك برنامج تم البدء به في عملية التسعيرة ،ولكن توقف عند تغيير سعر صرف الدولار ،لذلك أصبحت هذه الفجوة ،وتم التحرك على وزارة الصحة والحديث مع الوزير الذي وافق على البرنامج على أن تكمل النقابة التسعيرة ،وبدأت عملية التسعيرة بشكل جديد “، موضحاً أن” صندوق الضمان الصحي سيكون نقلة نوعية للصحة العراقية بشكل عام ،وهذا القانون سوف يحسم موضوع تسعيرة الأدوية “.وأضاف أن” البرنامج سيغطي كافة صيدليات العراق وخصوصا في بغداد “، موضحاً أن” لجان التفتيش ستتابع أسعار الدواء في جميع الصيدليات التي تم تسعيرها سابقاً ، والأدوية غير المسعرة ستكون خاضعة الى أن يكون هامش الربح بحدود 25% فقط للصيدلي على الفاتورة التي تصدر من المذخر وهذا متفق عليه “.وأكد الهيتي أن “الوصفة الطبية ستصرف في أي مكان في العراق لأنها ستكون الكترونية ،وبالتالي لن يكون هناك احتكار من مجموعة سواء الأطباء أو الصيادلة “، لافتاً الى أن”صندوق الضمان يشمل الموظفين بصورة عامة ،أما الطبقات التي تعيش على الضمان الاجتماعي فهي معفية من أي اشتراكات وتقدم لها الخدمات مجانية سواء الأدوية أو العلاجات الطبية “.واوضح أن” المواطن المشترك بصندوق الضمان سيدفع 25% فقط من سعر الدواء ويتكفل الصندوق بدفع 75% من السعر الأصلي”. 

 

قراءة الموضوع لجان طبية تراقب أسعار الأدوية في الصيدليات » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.