اخبار طب وصحة

لتقليل أعراض سلس البول.. تجنب الكافيين والتوابل ومارس التمارين الرياضية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لتقليل أعراض سلس البول.. تجنب الكافيين والتوابل ومارس التمارين الرياضية  . والان الى التفاصيل.

يحدث سلس البول عند فقدان السيطرة على المثانة أو تسرب البول ، ويمكن أن يحدث لأي شخص على الرغم من أنه أكثر انتشارًا عند كبار السن. سلس البول مشكلة شائعة. يعاني ملايين الأشخاص من فرط نشاط المثانة. ومع ذلك ، هناك علاجات تساعد في إدارة الأعراض.كل هذا“.

عوامل الخطر التي تزيد من فرص الإصابة بسلس البول

يمكن أن يزداد خطر إصابتك بأي نوع من سلس البول إذا كان لديك تاريخ عائلي لشخص يعاني من تسرب المثانة ، أو من مدخني التبغ ، أو ببساطة من التقدم في السن لأن عضلات المثانة تفقد بعض قوتها ولا تستطيع تحمل ذلك الكثير من البول. يمكن أن يكون تضخم البروستاتا سببًا أساسيًا لسلس البول. يمكن أن تلعب السمنة أيضًا دورًا مهمًا في تطور سلس البول ، خاصة عندما يتركز الوزن في منطقة البطن ، فقد تؤدي إلى زيادة الضغط والضغط على المثانة والأعضاء الأخرى في المنطقة ، وبعض الاضطرابات العصبية مثل السكتة الدماغية يمكن أن تكون سكتة دماغية يمكن أن تسبب إصابة الحبل الشوكي مشاكل في الإشارات العصبية التي تتحكم في التحكم في المثانة.

تغييرات نمط الحياة الرئيسية في علاج سلس البول

تعتبر القهوة والشاي والأطعمة الغنية بالتوابل ومشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أسبابًا لفرط نشاط المثانة ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الإلحاح وسلس البول. يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في التعامل مع سلس البول الإجهادي.

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا

بشكل عام ، الأطعمة التي تهيج الغشاء المخاطي للمثانة هي الكحول والقهوة والشاي الأسود والأطعمة الغنية بالتوابل والحمضيات والأطعمة الغنية بالدهون مثل الأطعمة المقلية والأطعمة عالية المعالجة مثل تلك الموجودة في الصناديق والعلب. تصل المواد الكيميائية الموجودة في دخان السجائر أيضًا إلى الخلايا المخاطية للمثانة ، مما يتسبب في حدوث طفرات جينية ويزيد من خطر الإصابة بسرطان المثانة أو تطوره في نهاية المطاف..

 

لتقليل أعراض سلس البول.. تجنب الكافيين والتوابل ومارس التمارين الرياضية

ملاحظة: هذا الخبر لتقليل أعراض سلس البول.. تجنب الكافيين والتوابل ومارس التمارين الرياضية نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : لتقليل أعراض سلس البول.. تجنب الكافيين والتوابل ومارس التمارين الرياضية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لتقليل أعراض سلس البول.. تجنب الكافيين والتوابل ومارس التمارين الرياضية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.