اخبار طب وصحة

لتغذية البشرة.. قائمة أطعمة غنية بفيتامينات يجب تناولها

لتغذية البشرة.. قائمة أطعمة غنية بفيتامينات يجب تناولها

يعلم الجميع أن النظام الغذائي الغني بالمغذيات له أهمية قصوى لصحة الجسم ، ومثل الأعضاء الحيوية الأخرى في جسمك ، يحتاج شعرك وبشرتك أيضًا إلى العناصر الغذائية ، وهناك الكثير من العناصر الغذائية بما في ذلك الفواكه والخضروات وما إلى ذلك. أننا لا نأكل لأسباب مختلفة ، ولكن من المهم معرفة أن الأطعمة الصحية تحمل كنزًا كبيرًا من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، وفقًا لما نشره الموقع “doctor.ndtv“الأمر بسيط إذا تناولت طعامًا صحيًا ، سيظهر على بشرتك ، حيث أن الكثير من الأطعمة تحتوي على فيتامينات معينة تحتاجها بشرتك ، لذا إذا كنت مستعدًا للعمل على نظامك الغذائي من أجل الحفاظ على صحة بشرتك ، يجب أن تعرف الفيتامينات المختلفة المفيدة للبشرة والعناصر الغذائية ذات الصلة التي يجب أن تتذوقها. عادة ما تكون التجاعيد وترهل الجلد نتيجة نقص فيتامين سي ، ويمكن الحصول عليها من الجوافة والبقدونس والفلفل الأخضر والكيوي والفراولة والسبانخ والبرتقال واللفت والبابايا والجريب فروت ، لذا أدرج هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي..

2. فيتامين أ هذا عنصر آخر مطلوب لبشرة صحية. بشكل عام ، تعتبر البشرة الخشنة والمتقشرة مؤشرًا على نقص فيتامين أ. يمكن العثور على هذا الفيتامين في زيت كبد السمك ، ولحم البقر ، وكبد الأغنام والعجل ، والبروكلي ، والمانجو ، والبابايا ، والجزر ، والبطاطس. البقدونس والسبانخ واليقطين والكرز واللفت والفلفل الأحمر وصفار البيض والمشمش والخوخ والخس. بيض.

3. يوضح فيتامين B2 أنجالي أن نقص فيتامين B2 يظهر على شكل تجاعيد صغيرة على الشفة السفلية ، أو تشققات في زوايا الفم ، أو خطوط بين الشفة العليا والأنف ، وهذا الفيتامين موجود في منتجات الألبان ، البيرة. الخميرة والكبد واللوز وجنين القمح والخردل الأخضر وصفار البيض والجبن وفول الصويا والدجاج وبذور عباد الشمس والبيض..

4. فيتامين إي يعتقد أن هذا الفيتامين يساعد في منع التجاعيد الناجمة عن الإجهاد. يمكن العثور على فيتامين هـ في جنين القمح وزيت السمسم وبذور عباد الشمس والجوز وزيت الذرة والبندق واللوز والملفوف وزيت الزيتون وزيوت الفول السوداني وفول الصويا.

 

قراءة الموضوع لتغذية البشرة.. قائمة أطعمة غنية بفيتامينات يجب تناولها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.