اخبار عراقية

لتذليل العقوبات.. ايران بصدد إنشاء مصافي تكرير في عدة دول بضمنها العراق

بغداد اليوم- ترجمة: ياسمين الشافي 

قال عضو لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني قاسم سعيدي، اليوم الجمعة ،إن إيران توصلت إلى اتفاقات مع سوريا والعراق لبناء مصافي وتشغيلها كمساهم.

وقال سعيدي لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) ، في تصريحات ترجمتها (بغداد اليوم)، إن “أحد الحلول الرئيسية لتحييد العقوبات الأمريكية هو تطوير تعاون خارج الأراضي مع دول أخرى في الصناعات النفطية مثل بناء مصافي تكرير في الخارج والمشاركة فيها”.

وبحسب سعيدي ، فأن “إيران وقعت أيضًا اتفاقيات مع دول أمريكا الجنوبية مثل فنزويلا لتجديد مصافيها”.

وفي إشارة إلى أن إحدى القضايا الأساسية التي تقلق الغرب ،هي دخول التكنولوجيا الإيرانية إلى دول تقع في الفناء الخلفي لأمريكا ، قال سعيدي: “إنهم يعلمون جيدًا أن إحدى الفرص التي تمكنت إيران من خلقها من أجل تحييد الآثار للعقوبات في مساهماتها في تطوير الصناعات النفطية في دول أخرى مثل فنزويلا “.

وتابع “لقد حققت إيران تقدمًا كبيرًا من حيث المعرفة التقنية والهندسية والتكنولوجيا وكذلك في تدريب الخبراء ؛ في الواقع ، نحن اليوم من الرواد المعروفين في قطاع الطاقة وخاصة في بناء المصافي”.

وأشار إلى أن “الجمهورية الإسلامية أبدت استعدادها لتقديم نفس الخدمات للبنان”.

وختم: “من المرجح أن يرحبوا بالاقتراح ، وسوف نتعاون بالتأكيد مع دول أخرى في آسيا الوسطى في المستقبل القريب”.

 

قراءة الموضوع لتذليل العقوبات.. ايران بصدد إنشاء مصافي تكرير في عدة دول بضمنها العراق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.