اخبار طب وصحة

لتخفيض ضغط الدم ومنع حصوات الكلى.. 5 أطعمة غنية بالبوتاسيوم يجب تناولها

لتخفيض ضغط الدم ومنع حصوات الكلى.. 5 أطعمة غنية بالبوتاسيوم يجب تناولها

البوتاسيوم هو ثالث أكثر المعادن وفرة في أجسامنا ، لأنه يحسن الدورة الدموية ويسيطر على تقلص العضلات ، وتحتوي خلايانا على ما يقرب من 98٪ من البوتاسيوم في أجسامنا ، والغالبية العظمى منه توجد في أنسجة العضلات لدينا ، والباقي يوجد في الكبد والعظام وخلايا الدم الحمراء. يساعد تناول كمية كافية من البوتاسيوم في احتباس الماء ، وخفض ضغط الدم ، ومنع حصوات الكلى. بالإضافة إلى ذلك ، يتكون جسمنا من 60٪ ماء ، ويساعد البوتاسيوم في إدارة الماء داخل خلايانا ، ومن المهم لأجسامنا الحصول على ما يكفي من البوتاسيوم ، بحسب ما نشره الموقع. doctor.ndtvالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي:

1. الموز: الموز مصدر كبير للبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين ب 6 والمغنيسيوم وفيتامين ج والمنغنيز والألياف. كما أنها تخفض ضغط الدم ، وتحسن أعراض الربو ، وتحسن صحة القلب ، وتقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الموز مصدرًا صحيًا للألياف. يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

2. الأسماك يمكن أن توفر بعض الأسماك الدهنية والخالية من الدهون كمية كافية من البوتاسيوم ، كما أن الأسماك مصدر كبير للعديد من المعادن ، مثل الزنك والحديد واليود وما إلى ذلك ، كما أنها مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات B2 و D 3. البطيخ هو مصدر كبير للبوتاسيوم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ، يتكون جسمنا من حوالي 60٪ من الماء ويحتاج إلى كمية كافية من الماء ليعمل بشكل جيد ، بالإضافة إلى أن البطيخ مصدر كبير للمغنيسيوم وفيتامين. أ وفيتامين ج والألياف والمواد المغذية الأخرى..

4. السبانخ السبانخ من الخضروات الصحية الشعبية. على الرغم من أنه معروف بكونه مصدرًا كبيرًا للحديد ، فإن السبانخ تزود الجسم بما يكفي من البوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين ك وفيتامين أ وحمض الفوليك والمغنيسيوم. كما أنه يحتوي على كميات كافية من البوتاسيوم ، وبالتالي فإن تناول كوب من السبانخ عدة مرات في الأسبوع يمكن أن يساعدك على زيادة تناولك للبوتاسيوم..

5. البقوليات الفاصوليا والبقوليات من المصادر الأخرى الكبيرة للبوتاسيوم. علاوة على ذلك ، فإنها توفر الكثير من البروتين إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي متعددة الاستخدامات أيضًا. يمكن أن يصبح تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مملًا بمرور الوقت. يمكن طهي الفاصوليا والبقوليات بطرق مختلفة.

 

قراءة الموضوع لتخفيض ضغط الدم ومنع حصوات الكلى.. 5 أطعمة غنية بالبوتاسيوم يجب تناولها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.