اخبار طب وصحة

لتجنب نزلات البرد.. 7 وجبات خفيفة تقوى مناعة طفلك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لتجنب نزلات البرد.. 7 وجبات خفيفة تقوى مناعة طفلك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-21 04:01:10 . والان الى التفاصيل.

مع تزايد حالات الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا ، فإن تضمين بعض العناصر الغذائية في نظامك الغذائي قد يعزز نظام المناعة لديك ويساعدك على البقاء بعيدًا عن المرض، ولكن الأطفال معرضون بشكل خاص للإصابة خلال موسم البرد والإنفلونزا، بسبب تواجدهم في فصل دراسي على مقربة من الأطفال الآخرين كل يوم ، وربما عدم ممارسة نظافة لليدين ووضع أيديهم في أفواههم بشكل متكرر أكثر من البالغين ، ويمكن تقوية مناعتهم من خلال الوجبات الخفيفة لإدخال بعض العناصر الغذائية الداعمة للمناعة لمساعدة أطفالك على اجتياز موسم البرد والإنفلونزا بنظام مناعي قوي، من فيتامين ج إلى فيتامين د ، وحتى البروتين ، بما في ذلك العناصر الغذائية الرئيسية في وقت الوجبة الخفيفة ، وإليك بعض الوجبات الخفيفة الداعمة للمناعة وفقا لما نشره موقع ” eatthis”.

يعد العصير الأخضر المصنوع من السبانخ والمانجو المجمد والأناناس مزيجًا مناسبًا للأطفال يسهل صنعه ، السبانخ والمانجو مصادر ممتازة لفيتامين سي ، والتي يمكن أن تدعم جهاز المناعة.

تعتبر بذور قرع العسل وجبة خفيفة ممتعة ومقرمشة ، كما أنها مصدر ممتاز للزنك ، وهو أمر مهم لصحة المناعة وقد يقصر من مدة نزلات البرد، يمكن أن وضعها في خبز الحبوب الكاملة أو الفاكهة فهى بمثابة وجبة خفيفة لطيفة تدعم المناعة.

 

يمكن أن يوفر كوب واحد من الفراولة 100 في المائة من احتياجات طفلك اليومية من فيتامين سي ، والزبادي مصدر جيد للبروبيوتيك ، الذي يدعم صحة الأمعاء، يعيش جزء كبير من جهازك المناعي في الأمعاء ، وتشير الأبحاث الأولية إلى أن البروبيوتيك قد يدعم نظام المناعة الصحي .

 

طالما أنك تستخدم عصير برتقال 100٪ فهو يوفر فيتامين C ، وهو عنصر غذائي قد يقصر مدة وقساوة أعراض البرد ، يحتوي عصير البرتقال أيضًا على الكاروتينات ، مثل بيتا كاروتين ، والتي تساعد في دعم صحة المناعة أيضًا.

قد يُنظر إلى الحبوب على أنها طعام الإفطار فقط ، ولكن عند الاستمتاع بها مع الحليب ، يمكن أن تكون وجبة خفيفة مليئة بالعناصر الغذائية الداعمة للمناعة مثل البروتين وفيتامين د والزنك، أضف حصة من التوت أو بعض شرائح الموز إلى وعاء الحبوب للحصول على المزيد من العناصر الغذائية وتعزيز النكهة الحلوة بشكل طبيعي.

 

الكيوي مصدر للألياف وفيتامين ج والمركبات النباتية. يمكن بالتأكيد الاستمتاع بالكيوي بمفرده ، ولكن لجعله أكثر متعة في تناول الطعام .

 

التفاح مفضل للأطفال بغض النظر عن مدى الاستمتاع به، وطالما يتم استهلاك القشرة ، سيحصل الأطفال على دفعة من مركب نباتي يسمى كيرسيتين ، والذي قد يساعد في دعم صحة المناعة .

لتجنب نزلات البرد.. 7 وجبات خفيفة تقوى مناعة طفلك

 

 

لتجنب نزلات البرد.. 7 وجبات خفيفة تقوى مناعة طفلك

ملاحظة: هذا الخبر
لتجنب نزلات البرد.. 7 وجبات خفيفة تقوى مناعة طفلك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لتجنب نزلات البرد.. 7 وجبات خفيفة تقوى مناعة طفلك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لتجنب نزلات البرد.. 7 وجبات خفيفة تقوى مناعة طفلك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.