اخبار طب وصحة

لتجنب نزلات البرد الموسمية.. قوى مناعتك وتوقف عن التدخين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لتجنب نزلات البرد الموسمية.. قوى مناعتك وتوقف عن التدخين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-23 03:02:11 . والان الى التفاصيل.

في فصل الخريف تنتشر الإصابة بنزلات البرد الموسمية، عادة لا يتطلب البرد الموسمي زيارة الطبيب، يمكنك استخدام هذه النصائح البسيطة لتجنب الإصابة بنزلة البرد، حيث يعد الابتعاد عن البكتيريا أفضل طريقة للوقاية من البرد الموسمي، وفقا لما نشره موقع “doctor.ndtv”

تعد معززات المناعة طريقة رائعة لتحسين والحفاظ على مناعة قوية ضد العديد من الأمراض، تُعد معززات المناعة علاجًا طبيًا وغالبًا ما يتم استخلاصها من خلال المكونات الموجودة في أطعمتنا ، مثل الزنجبيل واللوز وما إلى ذلك، تساعد معززات المناعة ، كما يوحي المصطلح ، في تعزيز مناعتنا كدرع ضد جميع الفيروسات والأنفلونزا والبكتيريا وغيرها من ناقلات الأمراض ، يمكن أن تقلل معززات المناعة درجة الأعراض.

نصاب بالفيروسات وناقلات الأمراض المختلفة عن طريق أعيننا وأنفنا وفمنا وجروحنا وطرق أخرى يمكنها من خلالها دخول الجسم، لتجنب الإصابة بالبرد الموسمي ، يجب تجنب وضع يديك في أي مكان بالقرب من وجهك، سيساعد هذا في تقليل احتمالية نقل أي ناقلات باردة إلى جسمك، في حال احتجت إلى لمس وجهك ، تأكد من غسل أو تعقيم يديك بشكل صحيح، دائمًا ما يكون الحفاظ على المطهر في متناول اليد مفيدًا في حماية نفسك من جميع أنواع الأنفلونزا والفيروسات والبكتيريا.

لا يؤثر استهلاك السجائر على الكبد والرئتين على التوالي فحسب ، بل يؤثر أيضًا على مناعة الجسم، بالإضافة إلى الرئتين ، تعتبر السجائر أيضًا ضارة جدًا للحلق ، فإن الاستهلاك أثناء تغيير الموسم أو أثناء نزلة برد يمكن أن يزيد الأمر سوءًا، يمكن أيضًا أن يؤدي استهلاك مقويات المناعة الطبية والغذائية إلى إبطالها بسبب التدخين المنتظم.

التطهير وتنظيف محيطك بانتظام يبعد نزلات البرد ، ويساعد أيضًا في الحفاظ على الأوساخ والغبار بعيدًا، غالبًا ما يسبب الغبار أيضًا تهيجًا في الأنف والحلق.

النوم الجيد هو سر الحياة السعيدة والصحية، فهو يمنح جسمك أيضًا القوة لدرء أي أمراض أو ناقلات قد تسبب أمراضًا مثل الزكام الموسمي.

الماء هو الحل لجميع الأمراض تقريبًا، يمكن أن يساعد شرب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة جسمك على بناء مناعة أقوى وحماية ضد حاملي البرد، يجب على الإنسان العادي أن يستهلك 2.7 إلى 3.7 لتر من الماء.

لتجنب نزلات البرد الموسمية.. قوى مناعتك وتوقف عن التدخين

 

 

لتجنب نزلات البرد الموسمية.. قوى مناعتك وتوقف عن التدخين

ملاحظة: هذا الخبر
لتجنب نزلات البرد الموسمية.. قوى مناعتك وتوقف عن التدخين
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لتجنب نزلات البرد الموسمية.. قوى مناعتك وتوقف عن التدخين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لتجنب نزلات البرد الموسمية.. قوى مناعتك وتوقف عن التدخين
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.