اخبار طب وصحة

لتجنب الحموضة.. تغييرات يجب إجراؤها فى نظامك الغذائى ونمط حياتك

لتجنب الحموضة.. تغييرات يجب إجراؤها فى نظامك الغذائى ونمط حياتك

تفرز الغدد المعدية في معدتك حامضًا لهضم الطعام ، ولكن عندما تبدأ الغدد في تكوين حمض أكثر من الكمية المطلوبة ، تحدث الحموضة. موقع “doctor.ndtvتعد الحموضة المعوية أو الارتجاع الحمضي من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي شيوعًا بين الناس ، ويمكن تجنب بعض أعراض الحموضة (حرقة المعدة ، صعوبة البلع ، التجشؤ المتكرر ، الفواق ، أو عسر الهضم) من خلال بعض التغييرات الغذائية ونمط الحياة..

بعض التغييرات التي تحتاج إلى القيام بها فيما يتعلق بالطعام ونمط الحياة: 1- جرب نظامًا غذائيًا منخفض الألياف 2- قم بتضمين الأطعمة فائقة الحموضة مثل ماء جوز الهند في نظامك الغذائي 3- قلل من تناول الكافيين لأنه ليس جيدًا لصحتك إذا كنت عرضة للحموضة 4- تجنب الأطعمة النيئة وتناول المزيد من الأطعمة المطهية جيدًا.

5- تناول الطعام ببطء ووعي لأنها خطوة مهمة جدًا نحو أسلوب حياة صحي 6- لا تفوت وجبات الطعام ولا تأكل كثيرًا. 7- احصل على قسط كافٍ من النوم على الأقل من 7 إلى 9 ساعات في اليوم.

 

قراءة الموضوع لتجنب الحموضة.. تغييرات يجب إجراؤها فى نظامك الغذائى ونمط حياتك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.