اخبار عربية وعالمية

لبيد يبحث مع إردوغان في نيويورك مصير إسرائيليين تحتجزهم حماس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لبيد يبحث مع إردوغان في نيويورك مصير إسرائيليين تحتجزهم حماس  . والان الى التفاصيل.

لابيد يبحث مع أردوغان في نيويورك مصير الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس

تل ابيب – (أ ف ب):

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في نيويورك ، الثلاثاء ، مصير الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة ، في أول لقاء بين الزعيم التركي ورئيس وزراء إسرائيلي منذ أكثر من عقد.

التقى الزعيمان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بعد شهر من استعادة العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما بعد سنوات من القطيعة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان إن لبيد “أثار قضية الإسرائيليين المفقودين أو المسجونين وأهمية إعادتهم إلى ديارهم”.

يُعتقد أن حماس تحتجز أربعة إسرائيليين ، بينهم جنديان تقول الدولة اليهودية إنهما قتلا خلال حرب 2014 ، لكن الحركة الإسلامية لم تكشف عن أي تفاصيل حول مصيرهم.

واضاف البيان ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اعرب خلال لقائه بالرئيس التركي عن قلقه ازاء ايران و “شكر الرئيس اردوغان على تعاونه الاستخباراتي”.

بعد عودة الدفء في الأشهر الأخيرة إلى العلاقات بينهما ، أعلنت إسرائيل وتركيا في 17 آب / أغسطس عودة العلاقات الدبلوماسية الثنائية إلى طبيعتها بشكل كامل وإلى مستوى السفراء.

وتوترت العلاقات بين البلدين في عام 2010 بعد هبوط دموي لقوات كوماندوس إسرائيلية على متن السفينة التركية مافي مرمرة ، التي كانت تحاول إيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة وخرق الحصار الذي تفرضه الدولة اليهودية على القطاع الفلسطيني.

وكانت آخر مرة التقى فيها أردوغان برئيس وزراء إسرائيلي في عام 2008.

وجدد أردوغان في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مطالبته بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

من ناحية أخرى ، أعرب الرئيس التركي عن رغبته في “الاستمرار في تطوير علاقاتنا مع إسرائيل من أجل المستقبل والسلام والاستقرار ، ليس فقط للمنطقة ، ولكن أيضًا لإسرائيل والشعب الفلسطيني ولنا”.

قبل أقل من عام من الانتخابات الرئاسية في تركيا المقرر إجراؤها في منتصف يونيو 2023 ، يكثف أردوغان جهوده لتطبيع العلاقات مع العديد من القوى الإقليمية – بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة – بحثًا عن استثمارات بلاده التي تشتد الحاجة إليها اليوم.

 

لبيد يبحث مع إردوغان في نيويورك مصير إسرائيليين تحتجزهم حماس

ملاحظة: هذا الخبر لبيد يبحث مع إردوغان في نيويورك مصير إسرائيليين تحتجزهم حماس نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.