اخبار عربية وعالمية

لبنان يستأنف عملية البحث عن مفقودى طائرة مدنية سقطت فى البحر

استأنف عناصر ​وحدة الإنقاذ البحرى​ في ​الدفاع المدنى​ اللبنانى، فجر اليوم الخميس، عمليات الغطس بحثا عن الشابين المفقودين إثر سقوط طائرة مدنية كانا على متنها فى البحر، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقال عناصر ​وحدة الإنقاذ البحري​ إنه تم استئناف عمليات الغطس بالتنسيق مع ​القوات​ البحرية والجوية في ​الجيش اللبناني​، وإعداد التحضيرات الضرورية لمتابعة مهمة البحث عن ​المفقودين​ اللذين كانا على متن ​طائرة​ التدريب التي سقطت صباح أمس على بعد كيلو متر عن الشاطئ.

يذكرأن، الطائرة التى سقطت مدنية وهى تابعة لنادى الطيران اللبنانى، ومن طراز “سيسنا 172”.

وقد طلب رئيس الجمهورية ميشال عون من الأجهزة المعنية تركيز الجهود للبحث عن الطائرة والراكبين اللذين كانا على متنها، فيما طلب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من قيادة الجيش اللبناني إرسال طوافة للمساعدة في عملية البحث.

وسقطت صباح أمس، طائرة تدريب تابعة للنادي اللبناني للطيران في البحر، قبالة ساحل حالات، وبدأت جهود للبحث عن شخصين كانا على متنها.
 
يذكر أن وزير الداخلية والبلديات القاضى بسام مولوى أعطى توجيهاته للدفاع المدنى لتكثيف عمليات البحث والإنقاذ فى الموقع، وأوعز الى قوى الامن الداخلي للمشاركة في العملية.
 
كما أجرى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتى اتصالا بقيادة الجيش، وطلب ارسال طوافة للمساعدة في عملية البحث. كما طلب استنفار القوات البحرية في مهمة البحث والانقاذ.
 
الى ذلك، أصدرت قيادة الجيادة الجيش بياناً حول الموضوع، أفادت فيه بسقوط الطائرة عند الساعة 10:40، مشيرةً الى أن وحدات القوات البحرية والجوية بمشاركة فرق الانقاذ البحري في الدفاع المدني باشرت على الفور عملياتها بحثاً عن مفقودين.

 

قراءة الموضوع لبنان يستأنف عملية البحث عن مفقودى طائرة مدنية سقطت فى البحر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.