اخبار عراقية

لبنان يتوقع موسماً سياحياً صيفياً واعداً

وكالة الأنباء العراقية :
لبنان يتوقع موسماً سياحياً صيفياً واعداً


متابعة – واع 
توقع وزير السياحة اللبناني وليد نصار، اليوم الأربعاء، جني بلاده أكثر من ثلاثة مليارات دولار خلال الموسم السياحي.
وقال نصار “الصيف واعد، إذ نتوقع مليون وافد، 75 في المئة منهم من اللبنانيين (المغتربين) و25 في المئة من الأجانب، بالدرجة الأولى من مصر والأردن والعراق ثم الدول الخليجية”. 
وأضاف، أن” القطاع السياحي الذي يشغل جميع القطاعات” أدخل إلى لبنان في العامين 2017 و2018، أي قبل الأزمة، “حوالى عشرة مليارات دولار سنوياً”.
وتابع “نتوقع هذا العام دخول بين ثلاثة وثلاثة مليارات ونصف دولار”، مرجحاً أن تدخل الأموال بشكل نقدي جراء أزمة القطاع المصرفي “المشلول”.
ولفت إلى أن”الأسعار عامة وأسعار الخدمات السياحية خاصة أصبحت تنافسية، خصوصاً عندما نقارنها مع تركيا أو اليونان أو قبرص والدول العربية”.
وسمحت وزارة السياحة للمؤسسات السياحية بتحديد أسعارها مباشرة بالدولار لكي “تتيح للوافد مقارنة الأسعار”.

قراءة الموضوع
لبنان يتوقع موسماً سياحياً صيفياً واعداً
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.