اخبار عربية وعالمية

لبنان: حرائق كبيرة بمساحات من غابات عكار وجهود مكثفة للسيطرة عليها

شبت حرائق كبيرة في مساحات واسعة من الغابات الشجرية في منطقتي بلدتي “بزال” و”جبشيت” بعكار شمالي لبنان، حيث التهمت مساحات كبيرة من أشجار الصنوبر والسنديات والأشجار المثمرة، فيما تبذل الجهات المعنية جهودها للسيطرة عليها.

وامتدت النيران لتقترب من المنازل القريبة في المناطق المجاورة، فيما تبذل قوات الدفاع المدني جهودا مضنية للسيطرة على الحريق الذي اندلعت شرارته مساء أمس وتصاعدت حدته اليوم مما استدعى الاستعانة بطوافة عسكرية للمساهمة في السيطرة على الحريق اليوم.

على صعيد متصل، حذرت وزارة البيئة اللبنانية من الارتفاع الكبير في مؤشر خطر اندلاع الحرائق في جميع أنحاء البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث تدخل مناطق عكار والبقاع والمناطق الداخلية الشمالية وجنوب لبنان بدائرة خطر الحرائق الشديد.

وكان وزير الداخلية والبلديات اللبناني، القاضي بسام مولوي، قد طلب من المحافظين قبل أيام تشديد المراقبة على المناطق والأراضي والغابات، والإبلاغ عن أي حريق فور نشوبه، والتأكد من جهوزية كافة معدات الإطفاء العائدة للبلدية؛ نظرا لاحتمال اندلاع حرائق في هذه الفترة بسبب العوامل المناخية والطبيعية، وفي ظل ازدياد تراكم النفايات.

 

قراءة الموضوع لبنان: حرائق كبيرة بمساحات من غابات عكار وجهود مكثفة للسيطرة عليها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.