اخبار عربية وعالمية

لبنان: انتهاء مهلة تسجيل المغتربين للاقتراع بالانتخابات

لبنان – (أ ش أ)

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية انتهاء مهلة تسجيل اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية للاقتراع في الإنتخابات النيابية المرتقبة العام المقبل، في الثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت بيروت، وبالتالي توقفت عملية تسجيل الناخبين في كل القارات على الموقع الإلكتروني وفي البعثات الدبلوماسية والقنصلية اللبنانية في الخارج.

وأكدت الخارجية اللبنانية في بيان مساء السبت، أن عدد المسجلين حتى نهاية المهلة فاق كل التوقعات وبلغ 244,442 لبنانيا بعد غلق باب التسجيل مقارنة بـ 92,810 في الانتخابات الماضية.

وأوضحت الخارجية اللبنانية أن هذا الاقبال الكثيف جاء نتيجة تعلق المغتربين بوطنهم الأم وأهمية مشاركتهم بهذه الانتخابات، مثمنة هذا الاقبال للمشاركة في هذه الانتخابات.

وأشادت بالمجهود الذي تقوم به كل البعثات اللبنانية والعاملين فيها، بالإضافة إلى اللجنة المشتركة لوزارتي الداخلية والخارجية التحضيرية للانتخابات.

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية ستصدر القوائم الانتخابية الأولية بعد الانتهاء من التدقيق في لوائح المسجلين، لتعميمها بواسطة البعثات في الخارج على المغتربين للتأكد من صحة القيود والبيانات.

 

قراءة الموضوع لبنان: انتهاء مهلة تسجيل المغتربين للاقتراع بالانتخابات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.