اخبار عربية وعالمية

لبنان: ارتفاع مفاجئ فى سعر صرف الدولار أمام الليرة بالسوق وعلى المنصة الرسمية

سجل سعر صرف الدولار الأمريكى، أمام الليرة اللبنانية ارتفاعًا مفاجئًا وغير مسبوق بالسوق غير الرسمية وعلى منصة صيرفة الرسمية التابعة لمصرف لبنان المركزي، حيث تجاوز سعر الدولار الواحد حاجز الـ 25 ألف ليرة بالسوق بزيادة قدرها ألف ليرة فى ليلة واحدة، بينما وصل متوسط سعر الصرف على المنصة الرسمية إلى 20 ألف ليرة للدولار الواحد فى سابقة لم يشهدها سوق الصرف من قبل.

يأتى ذلك فى ظل استمرار الأزمة السياسية التى تعطل انعقاد جلسات مجلس الوزراء للأسبوع السادس على التوالى بسبب الخلافات حول مسار التحقيقات فى انفجار ميناء بيروت البحرى فى ظل إصرار تيارات سياسية على إقصاء قاضى التحقيق بالقضية طارق بيطار كشرط للعودة لاجتماعات مجلس الوزراء.

ويؤدى ارتفاع سعر الصرف إلى ارتفاع جميع أنواع السلع والخدمات بما يفاقم من أزمات اللبنانيين الاجتماعية والمعيشية وخصوصًا بعدما بلغت نسبة الفقرة لقرابة 74% من تعداد السكان.

 

 

 

قراءة الموضوع لبنان: ارتفاع مفاجئ فى سعر صرف الدولار أمام الليرة بالسوق وعلى المنصة الرسمية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.