اخبار عربية وعالمية

لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية  . والان الى التفاصيل.

بيروت – (د ب أ)

أغلق اللبنانيون ، اليوم الأربعاء ، الطريق أمام مبنى مصرف لبنان المركزي في بيروت ، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار.

وأحرق متظاهرون إطارات سيارات في شارع الحمرا ببيروت وسط تعزيزات للجيش في محيط البنك.

سجل سعر صرف الدولار اليوم في السوق الموازية 56 ألف ليرة لأول مرة في تاريخ لبنان ، كما ارتفعت أسعار المحروقات ، حيث وصل سعر كل من الديزل والبنزين إلى أكثر من مليون ليرة لأول مرة كذلك. .

وانتقد المحتجون التعاميم التي يصدرها محافظ مصرف لبنان من حين لآخر ، والتي أدت إلى تآكل ودائع المودعين في البنوك ، مطالبين المواطنين بالنزول إلى الطرق وإغلاقها.

كما أغلق المحتجون طرقا في شمال وجنوب وشرق لبنان بالشاحنات والسيارات ، احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار وتدهور الأوضاع.

ويشهد لبنان أزمة مالية واقتصادية منذ تشرين الأول 2019 أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية للبنانيين وانهيار العملة الوطنية مقابل الدولار الأمريكي ، وشهد التضخم ارتفاعاً قياسياً.

 

لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية

ملاحظة: هذا الخبر لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.