لبس العيد من دولابك..أفكار لإعادة تدوير الملابس القديمة لارتدائها فى العيد

تحتوى خزانة الملابس على بعض القطع القديمة من بنطلونات وقمصان وفساتين، منها من لم يتلف حتى الآن وآخر لم يتم ارتدائه، وبدلاً من التخلص منها يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى، من خلال اتباع بعض الأفكار التى أشار إليها تقرير منشور بموقع “herworld“، والتى يمكن أن يستفيد منها الأشخاص الذين لم يشترون ملابس العيد خوفاً من الاختلاط والإصابة بفيروس كورونا، أولأنه لم يلفت نظرهم أى قطعة من قطع الملابس المعروضة.

صبغ الملابس

يفضل إعادة صبغ قطعة الملابس سواء بنطلون أو قميص للون أخر أو نفس اللون الذى كانت عليه، حيث يساعد ذلك على تجديد قطعة الملابس القديمة، كما يوفر من إنفاق النقود لشراء ملابس جديدة.


مانيكان صناعية

تغيير تصميم الملابس

يمكن أيضاً اللجوء لحيلة أخرى وهى إضافة بعض اللمسات المختلفة على الملابس سواء بتقصير الفستان أو البنطلون أو إضافة بعض “كشكشة” بالقميص لتحويله إلى تصميم آخر مختلف عما كان عليه فى الماضى.


خياطة الملابس

تحويل الفستان لـ”جمبسوت”

أصبحت الكثير من النساء يفضلن ارتداء “جمبسوت” سواء عند الذهاب للعمل أو عند الجلوس بالمنزل، وذلك لتصميمه الأنيق والمريح عند الحركة، لذلك يمكن تحويل الفستان القديم لـ “جمبسوت”، حيث يساعد حجم قماش الفستان على تحقيق ذلك، كما يمكن تحويل الفستان لبنطلون، مما يساعد على تخفيض النفقات لشراء ملابس جديدة.


أدوات الخياطة

تحويل الملابس القديمة لمفارش

إذا كنت لا ترغبين فى إعادة تدوير الملابس لقطع أخرى لارتدائها، يمكنك الاستفادة من الملابس القديمة فى شىء آخر وهو تحويل قطع الملابس القديمة لمفارش سواء لمائدة الطعام أو للأريكة، أو للسرير، مما يوفر بعض النفقات ويعتبر تجديد لديكور المنزل، ولن يحتاج تنفيذ ذلك سوى مشاهدة مقاطع فيديوهات تعليمية لإتقان تحويل الملابس القديمة لمفارش.

 




 

مصدر الخبر

0 0 vote
تقييم المقال

شاهد أيضاً

كركوك تسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت دائرة صحة كركوك، السبت، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفايروس كورونا في المحافظة. وقالت …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x