اخبار منوعة

لبث روح التعلم والمعرفة.. التربية تفتح مركز محو الامية في سجن الناصرية

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، افتتاح قسم محو الامية في تربية ذي قار، مركزا لتعليم النزلاء القراءة والكتابة في سجن الناصرية المركزي.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن “قسم محو الامية في تربية ذي قار، افتتح مركزا لتعليم النزلاء القراءة والكتابة في سجن الناصرية المركزي، وذلك ضمن اطار تنفيذ توجيهات الهيئة العليا لمحو الامية / الجهاز التنفيذي، للتعاون المشترك بين مؤسسات الدولة من أجل القضاء على ظاهرة الامية في مختلف محافظات البلاد بحضور عدد من التربويين والمختصين في المجال التربوي “.
وأضافت الوزارة، ان “الهدف من افتتاح المركز التعليمي الجديد هو افساح المجال للنزلاء الراغبين بإكمال دراستهم والاشتراك بالامتحانات العامة الخارجية للصف السادس الابتدائي والمرحلتين المتوسطة والاعدادية من خلال قاعات دراسية متكاملة داخل السجن”، مشيرةً الى انه “سيتم منح النزلاء شهادة دراسية مصدقة من اجل الانخراط في الورش التدريبية المهنية وكذلك الاستفادة منها بعد خروجهم من السجن”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.