اخبار عربية وعالمية

مصر..إليك مواعيد التشغيل اليومي لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار LRT خلال اجازة عيد الفطر المبارك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر..إليك مواعيد التشغيل اليومي لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار LRT خلال اجازة عيد الفطر المبارك  . والان الى التفاصيل.

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة الوطنية للأنفاق، الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر ضمن شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات LRT. كما أشارت الوزارة في بيانها إلى مواعيد العمل خلال أيام الإجازة الرسمية التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء، اعتبارا من يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024. وحتى يوم الأحد 14 أبريل 2024، على النحو التالي:-

أولاً: السطر الأول والثاني:-

ويتضمن جدول التشغيل عدداً من الرحلات تقدر بـ”964” رحلة يومياً، بمتوسط ​​“472” رحلة على الخط الأول، و”492” رحلة على الخط الثاني، وتبدأ أوقات التشغيل من المحطات الطرفية الساعة 5 :15 صباحًا طوال العام، ومواعيد آخر القطارات من المحطات الطرفية ويقابلها في محطات التبادل على الخطين الأول والثاني، على أن يغادر آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا من محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحا وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحا حيث ستلتقي آخر القطارات بين الخطين الأول والثاني عند أنور السادات المحطة الساعة 1:00 صباحًا، وينتهي تبادل الركاب بين الخطين الثاني والثالث بمحطة العتبة وبين الخطين الأول والثالث بمحطة جمال عبد الناصر الساعة 12:10 صباحًا، على أن يعود أول قطار من هذه المحطات. للخط الثالث فقط الساعة 7:15 صباحاً، وسيتم إرسال كافة فرق الطوارئ إلى المحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

ثانياً : السطر الثالث :-
ينطلق أول قطار من محطة عدلي منصور الساعة 7:15 صباحا، وينطلق أول قطار من محطة محور روض الفرج الساعة 7:15 صباحا، وآخر قطار ينطلق من محطة عدلي منصور الساعة 11:31 مساء، وآخر قطار ينطلق من محطة عدلي منصور الساعة 11:31 مساء. من محطة عدلي منصور الساعة 11:31 مساءً. محور روض الفرج الساعة 11:53 مساءً، وآخر قطارات للقاء الخط الأول عند محطة ناصر الساعة 12:10 صباحًا، وآخر قطارات للقاء الخط الثاني عند محطة العتبة الساعة 12:10 صباحًا، وإجمالي عدد القطارات. وستكون رحلات الخط الثالث “276” رحلة.

ثالثاً : القطار الكهربائي LRT :-
ينطلق أول قطار من محطة عدلي منصور الساعة 6:00 صباحا، وينطلق أول قطار من محطة الفنون والثقافة الساعة 6:05 صباحا، وآخر قطار من محطة عدلي منصور الساعة 11:30 مساء، وآخر قطار من محطة عدلي منصور الساعة 11:30 مساءا. محطة عدلى منصور. الفنون والثقافة الساعة 11:05 مساءً، وسيكون إجمالي عدد الرحلات 143 رحلة.
كما أشار البيان إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وجه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني، والشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف، لمواصلة مراقبة الحركة عن كثب من خلال غرف التحكم المركزية وعبر… حضور القيادات والمسؤولين الملحقين بالخطوط، لمتابعة الحركة – انتظام مواعيد الاستلام والتأكد من النظام داخل المحطات بهدف تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام عيد الفطر لعام 2024.

المصدر: منصة رئاسة مجلس الوزراء المصري

 

مصر..إليك مواعيد التشغيل اليومي لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار LRT خلال اجازة عيد الفطر المبارك

ملاحظة: هذا الخبر مصر..إليك مواعيد التشغيل اليومي لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار LRT خلال اجازة عيد الفطر المبارك نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!