اخبار عربية وعالمية

لافروف يؤكد لنظيره اليابانى استعداد موسكو للحوار حول معاهدة السلام

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الياباني، يوشيماسا هياشي، استعداد بلاده للحوار مع اليابان حول مسألة معاهدة السلام بين الدولتين.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية – فى بيان – أن الاتصال الهاتفى بين لافروف وهياشى جاء بمبادرة من الجانب الياباني، حيث بحثا الوزيران قضايا التطوير اللاحق للعلاقات الثنائية المتعلقة بدفع الحوار السياسى وتوسيع التعاون التجارى الاقتصادى وتعزيز إجراءات الثقة فى مجال الأمن والتفاعل بين الطرفين فى الساحة الدولية.

وأضاف البيان:” أن لافروف أكد، ردا على طلب ذى صلة من الوزير الياباني، الاستعداد لمواصلة الحوار حول قضية معاهدة السلام فى سياق رفع مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى جديد مبدئيا.

يُذكر أن روسيا واليابان لم تبرما حتى الآن معاهدة سلام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية بسبب خلافات بين الدولتين حول 4 جزر ضمن مجموعة جزر الكوريل فى مياه المحيط الهادئ.

وتصر اليابان على أن إبرام أى اتفاق سلام لا يمكن دون إعادة هذه الجزر إليها، بينما تقول روسيا إن هذه الجزر أصبحت جزءا من أراضيها نتيجة الحرب العالمية الثانية وتم تسجيل السيادة الروسية عليها بالتوافق مع القانون الدولي.

 

 

قراءة الموضوع لافروف يؤكد لنظيره اليابانى استعداد موسكو للحوار حول معاهدة السلام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.