اخبار عربية وعالمية

لافروف وعبد اللهيان يبحثان نتائج استئناف المشاورات الإيرانية الأوروبية

بحثت طهران وموسكو نتائج المشاورات الإيرانية الأوروبية التي استؤنفت اليوم في العاصمة الإيرانية ووصفت بأنها “إيجابية”.

وأعلنت طهران أن وزيري الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والروسي سيرغي لافروف، بحثا في اتصال هاتفي نتائج اللقاء الذي جرى في طهران وضم مساعد وزير الخارجية الإيراني باقري كني، ومساعد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا.

وأضافت الخارجية الإيرانية أن الجانبين الروسي والإيراني أعربا عن ارتياحهما للمشاورات التي وصفها عبد اللهيان بأنها كانت إيجابية.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن المحادثات التي جرت مع مورا ركزت على “معالجة المشاكل والطريق المسدود الذي وصلنا إليه في فيينا بسبب المواقف الأمريكية وتهرب واشنطن من تعهداتها برفع العقوبات الأحادية وغير القانونية بصورة كاملة ومؤثرة”.

وأضاف أن الجانبين اتفقا في نهاية لقاء اليوم على مواصلة المشاورات في بروكسل خلال الأسبوعين المقبلين.

ورحب لافروف بمحادثات اليوم، وأشار إلى أنه وعقب لقاء مفصل مع نظيره الإيراني وجه وزارة الخارجية الروسية لمتابعة الموضوعات المتعلقة بالاتفاق النووي.

وأضافت الخارجية الإيرانية أن لافروف أشار إلى أنه اطلع على تفاصيل الاتصال الهاتفي “الإيجابي” الذي جرى بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره الأذربيجاني، ورحب بالتفاهمات التي توصل إليها الجانبان واعتبرها خطوة على الطريق الصحيح.

 

 

قراءة الموضوع لافروف وعبد اللهيان يبحثان نتائج استئناف المشاورات الإيرانية الأوروبية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.