لافروف: طالبان وافقت على عقد مباحثات في موسكو

لافروف: طالبان وافقت على عقد مباحثات في موسكو
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لافروف: طالبان وافقت على عقد مباحثات في موسكو

waar-دهوك :

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن حركة طالبان وافقت على دعوة عقد مباحثات حول أفغانستان بالعاصمة موسكو، الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده لافروف في مدينة سوتشي، جنوبي روسيا، حسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وأضاف: “تلقت روسيا ردا إيجابيا من طالبان بعدما دعت الحركة لعقد مباحثات في 4 سبتمبر/ أيلول المقبل (في العاصمة الروسية)”.

وأوضح لافروف أن هدف روسيا من التواصل مع طالبان “ضمان سلامة المواطنين الروس في أفغانستان، وتشجيع الحركة على التخلي عن الأعمال العدائية والانخراط في حوار مع الحكومة (الأفغانية)”.

وفي السياق، دحض وزيرالخارجية الروسي تصريحات صدرت، مؤخرا، عن السفير الأفغاني لدى موسكو، عبد القيوم كوتشاي، قال فيها إن “روسيا تتمنى استخدام طالبان لمحاربة تنظيم داعش في أفغانستان”.

وقال لافروف: “نؤكد بكل وضوح أن تصريحات السفير الأفغاني غير صحيحة، فهي لا تتوافق مع الواقع، بل تشوه تماما فحوى سياسة روسيا في المسار الأفغاني”.

وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومقاتلي طالبان من جهة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين، فضلًا عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الأفغانية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لافروف: طالبان وافقت على عقد مباحثات في موسكو نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ترامب يوضح حقيقة لقائه بالرئيس الإيراني روحاني

ترامب يوضح حقيقة لقائه بالرئيس الإيراني روحاني زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.