اخبار عربية وعالمية

لافروف: اكتمال مشروع “نورد ستريم 2” في غضون أيام

روسيا – (أ ش أ)

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، بأن مشروع خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2” سيكتمل في غضون أيام قليلة وسيبدأ العمل.

وقال لافروف – في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “تاس” الروسية – “الآن نرى ببساطة هجومًا أماميًا، رغم من كل شيء، على نورد ستريم 2 ، على الرغم من أن الجميع يفهم، وقد أدرك الأمريكيون بالفعل أنه سيكتمل في غضون أيام قليلة، وسيبدأ العمل”.

واعتبر وزير الخارجية الروسي أن الولايات المتحدة تريد الدفع بغازها الطبيعي المسال، على الرغم من أنه يتم الحصول عليه بطرق غير صديقة للبيئة بشكل رئيسي وثمنه أغلى بكثير.

ويتضمن مشروع “نورد ستريم 2” بناء خطين من أنابيب الغاز بسعة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويًا ويمتدان من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. وتم تعليق العمل في المشروع في ديسمبر 2019 بعد أن تخلت الشركة المنفذة “سويس أولسيز” عن استكمال أعمال مد خط الأنابيب بسبب تهديد العقوبات الأمريكية. وتم استئناف العمل في المشروع في ديسمبر 2020.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة “غاز بروم ” الروسية الانتهاء تماما من مد خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي ــ 2″، مشيرة إلى أن شركة “نورد ستريم 2 إيه جي” قامت بتركيب الأنبوب الأخير من السلسلة الثانية في المشروع.

وذكرت الشركة أن المُشغل سيقوم بوصل القسم الألماني بالجزء الدنماركي وسيشرع في التجهيز لبدء تشغيل خط الأنابيب قبل نهاية العام الجاري.

وأكدت أن مشروع “التيار الشمالي ــ 2” سيساعد في تلبية الاحتياجات طويلة الأجل لسوق الطاقة في الاتحاد الأوروبي من واردات الغاز الطبيعي، مما يضمن إمدادات موثوقة وآمنة بشروط اقتصادية معقولة.

 

قراءة الموضوع لافروف: اكتمال مشروع “نورد ستريم 2” في غضون أيام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.