اخبار عربية وعالمية

لابيد: سنتحرك ضد إيران إذا فشل العالم في منعها من الحصول على النووي

هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، بالتحرك ضد إيران إذا فشل العالم في منعها من الحصول على النووي، مؤكدا على أن العالم بحاجة إلى خطة بديلة لمواجهة إيران.وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في مقابلة مع وكالة (سبوتنيك) الروسية نشرتها اليوم الجمعة إن تطوير إيران لقدراتها النووية “أمر يقلق دول الشرق الأوسط”.مادة اعلانيةوأضاف الوزير في المقابلة التي أجريت معه خلال زيارته لموسكو “يجب أن يفهم الناس أنه إذا حصلت إيران على أسلحة نووية، فإن سباق التسلح النووي سيبدأ في الشرق الأوسط”.وتابع “سيكون هناك ما يمكن تسميته مظهر من مظاهر التدهور التدريجي للوضع في المنطقة إذا حصلت إيران على أسلحة نووية”، مشددا على ضرورة التأكد من أن هذا لن يحدث أبدا.

يذكر أن وزير خارجية إسرائيل الذي يزور موسكو كان قد صرح أول أمس أنه لن يكون هناك استقرار في سوريا طالما تتواجد فيها إيران، مشيرا إلى أن برنامج إيران النووي مشكلة خطيرة في المنطقة.وأكد لابيد في تصريحاته من موسكو، أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تموضع إيران عند حدودها الشمالية، وعلى العالم منع حصول إيران على ترسانة نووية، وإذا فشل ستحتفظ إسرائيل بحرية التصرف.وأجرى وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، مباحثات في العاصمة الروسية موسكو، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وهو أول لقاء بين الطرفين بعد تعيين لابيد وزيرًا للخارجية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.