أخبار العراق

لإستعادة أموالهم المنهوبة.. مواطنون كرد يطالبون القضاء بالتحرك ضد شاسوار عبد الواحد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لإستعادة أموالهم المنهوبة.. مواطنون كرد يطالبون القضاء بالتحرك ضد شاسوار عبد الواحد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – السليمانيةطالب عدد من المواطنين في اقليم كردستان، اليوم الجمعة (24 ايار 2024)، القضاء في اربيل بالتحرك لاستعادة أموالهم المنهوبة من قبل رئيس حراك “الجيل الجديد” شاسوار عبد الواحد.وقال المواطن برهم عبد الكريم في حديث لـ “بغداد اليوم”، إنه “اشترى شقة في إحدى المجمعات التابعة لشاسوار عبد الواحد، ودفع القسط الأول والثاني، ولكن حتى الآن لم يتسلمها، بسبب الوعود الكاذبة المتكررة بتسليمها له”.وأضاف أنه “قدم شكوى في محكمة السليمانية ضد شاسوار عبد الواحد وشركته (ناليا) لغرض استعادة حقه”.أما باور علي وهو تاجر كردي فيؤكد في حديث لـ “بغداد اليوم”، أنه “يمتلك أسهم في مجمع “جافي لاند” ومدينة الألعاب ودفع الأموال منذ عام 2018، ولكنه لم يتسلم أي أرباح، رغم أن أرباح المدينة تتجاوز ملايين الدولارات سنويا”.وبين أن “القضاء في الإقليم مطالب بالتحرك السريع لغرض إعادة حقوقنا المنهوبة من عبد الواحد وعائلته، وفرض الوصاية على أموال شركة ناليا وأموال شاسوار، الذين يسرقون ويبتزون ويقومون بعمليات النصب والاحتيال دون رادع”.فيما طالب السياسي الكردي سردار مصطفى، الاربعاء (22 آيار 2024)، المجلس الأعلى للقضاء في إقليم كردستان ومحاكم الإقليم بفتح ملف رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد وعائلته مجددا لممارستهم “التخريب والابتزاز”. وقال مصطفى في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “عبد الواحد وأفراد عائلته يمارسون الابتزاز وعليهم قضايا فساد وسرقة ونصب واحتيال على التجار والمستثمرين وسرقة لأموال المواطنين”.وأضاف مصطفى أن “هذه العائلة ومنهم النائبة في البرلمان سروة عبد الواحد يدعون لمناصرة قضايا المواطن، وعلى أنهم معارضة لحكومة الإقليم ويتحدثون عن سرقات وفساد لدى الحكومة العراقية، لكي يبتزوا الحكومة”.واكد أن “الجميع يقيم العمل الذي يقوم به رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، مشددا على ان “هناك تعاون جيد بين السوداني وحكومة الإقليم”، مستدركا بالقول “لكن هذه النائبة وحزبها يحاولون تخريب عمل الحكومة وابتزازها بهدف الحصول على مقاولات لشقيقها”.والثلاثاء الماضي، اتهم القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، عضو لجنة النزاهة النيابة النائب سروة عبد الواحد بـ”الفساد والسرقة” و”استغلال منصبها” لابتزاز التجار ورجال الاعمال.وقال سلام في حديث لـ”بغداد اليوم”: “في الوقت الذي تطالب النائب سروة عبد الواحد بدفع رواتب موظفي الشركة الأمنية في مطار بغداد، فهي وعائلتها يستغلون التجار ورجال الاعمال في بغداد والسليمانية أبشع استغلال”.وأضاف إن “هذه الازدواجية ومحاولة الظهور بأنهم حزب وطني يهتم لمعاناة المواطن وهمومه، ليست إلا كذب وضحك على الذقون، فالجميع يعلم ما يقوم به شاسوار عبد الواحد وحراك الجيل الجديد وعائلة عبد الواحد من فساد في بغداد والسليمانية من سرقة وابتزاز”.وبحسب مراقبون، فإن هنالك احكام قضائية صدرت بحق شقيقي النائب سروة عبد الواحد “شاسوار ونزار” كونهما متهمان بالقيام بإعمال “غير شرعية” بغطاء سياسي، وتحت حماية “الحصانة” التي تتمتع بها اختهما.

 

لإستعادة أموالهم المنهوبة.. مواطنون كرد يطالبون القضاء بالتحرك ضد شاسوار عبد الواحد

ملاحظة: هذا الخبر لإستعادة أموالهم المنهوبة.. مواطنون كرد يطالبون القضاء بالتحرك ضد شاسوار عبد الواحد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لإستعادة أموالهم المنهوبة.. مواطنون كرد يطالبون القضاء بالتحرك ضد شاسوار عبد الواحد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لإستعادة أموالهم المنهوبة.. مواطنون كرد يطالبون القضاء بالتحرك ضد شاسوار عبد الواحد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!