اخبار عراقية

لأول مرة منذ سنوات.. نهر ديالى غير صالح للشرب


بغداد اليوم- ديالىكشفت دائرة بيئة ديالى، اليوم الاحد، بان مياه نهر ديالى غير صالحة للشرب.

وقال مدير بيئة ديالى عبدالله الشمري في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان “الجفاف اثر بشكل كبير على نوعية مياه نهر ديالى”، لافتا الى ان “مياهه ملوثة حاليا خاصة وان اغلبها هي مياه مبازل زراعية بالاضافة الى ان حجم التجاوزات كبير في بعض المقاطع خاصة رمي المياه المجاري والنفايات رغم تحذيراتنا المتكررة من خطورة هكذا افعال على بيئة الانهر الرئيسية”.

واضاف الشمري، ان “مياه نهر ديالى لايمكن استخدامها كمياه للشرب اطلاقا”، مؤكدا بان “ازمة الجفاف تعد اهم العوامل في تلويث مياه نهر رئيسي يشكل شريان الحياة لمناطق مترامية وواسعة في ديالى”.

واشار الى “دائرته تبذل قصارى جهدها من اجل تعزيز ثقافة بيئة حماية الانهر الرئيسية في ديالى رغم محدودية الامكانيات”، مؤكدة بان “المواطن عليه مسؤولية كبيرة في حماية البيئة لان الانهر هي شريان الحياة والتجاوز عليها سيقودنا لامراض فتاكة خاصة واننا نمر بازمة جفاف حادة للغاية تفاقمت منذ اشهر عدة”.

 

قراءة الموضوع لأول مرة منذ سنوات.. نهر ديالى غير صالح للشرب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.