لأصحاب الأيادى الطويلة والنحيفة.. احذر قد تكون علامة على الإصابة بمتلازمة مارفان

لأصحاب الأيادى الطويلة والنحيفة.. احذر قد تكون علامة على الإصابة بمتلازمة مارفان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لأصحاب الأيادى الطويلة والنحيفة.. احذر قد تكون علامة على الإصابة بمتلازمة مارفان

هناك الكثير من المتلازمات الغريبة التى يصاب بها بعض الأشخاص من حولنا والسبب فى ذلك أمراض وراثية،، ومن بينها متلازمة مارفان وهى اضطراب وراثى يؤثر في الأنسجة الضامة وهي الألياف التي تدعم وتثبت الأعضاء في الجسم. وتصيب متلازمة مارفان على نحو أكثر شيوعًا القلب والعينين والأوعية الدمية والهيكل العظمي.

 

ووفقًا لموقع “mayoclinic” يتسم الأشخاص المصابون بمتلازمة مارفان عادة بطول القامة والنحافة والذراع والساق وأصابع اليد وأصابع القدمين بشكل غير متناسق مع الجسم، وتمثل تلك المتلازمة خطورة بالغة على الصحة إذا أصابت الوعاء الدموي الضخم الذي يحمل الدم من القلب إلى باق أنحاء الجسم.   عادة ما يشمل العلاج أدوية للسيطرة على مستوى ضغط الدم منخفضًا لتقليل الإجهاد الواقع على الشريان الأبهري.

أعراض الإصابة بمتلازمة مارفان متعددة أهمها الأصابع الطويلة غير الطبيعية، وتختلف علامات وأعراض تلك المتلازمة حتى بين أفراد العائلة الواحدة، بعض الأشخاص لا تظهر عليهم سوى تأثيرات خفيفة بينما يُصاب البعض الآخر بمضاعفات تهدد الحياة مثل الهيكل الطويل والنحيف، طول الذراعين والساقين والأصابع بطريقة غير متسقة، بروز عظم الصدر إلى الخارج أو انغماسه إلى الداخل، الحنك المرتفع والمتقوس وازدحام الأسنان، قصر النظر المفرط، انحناء العمود الفقري بشكل غير طبيعي، الأقدام المسطحة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لأصحاب الأيادى الطويلة والنحيفة.. احذر قد تكون علامة على الإصابة بمتلازمة مارفان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بلاش منه.. التدخين فى الحمل يسبب انخفاض خصوبة البنات

بلاش منه.. التدخين فى الحمل يسبب انخفاض خصوبة البنات زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن