اخبار طب وصحة

كيف يمكن منع هشاشة العظام؟.. اعرف التفاصيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف يمكن منع هشاشة العظام؟.. اعرف التفاصيل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-21 07:01:11 . والان الى التفاصيل.

حوالي نصف النساء فوق سن الخمسين وحوالي 1 من كل 4 رجال يتعرضون لكسر في العظام بسبب هشاشة العظام. ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من هشاشة العظام وتجنب الكسور المؤلمة،  على سبيل المثال ، تأكد من حصولك على الكثير من الكالسيوم في نظامك الغذائي اليومي، و يمكنك الحصول على الكالسيوم من كل من الأطعمة والمكملات الغذائية. و التحقق من عوامل خطر الإصابة بهشاشة العظام وتغيير العوامل التي يمكنك التحكم فيها، بالإضافة الى توقف عن التدخين إذا كنت مدخنًا، وفقا لما نشره موقع webmd

الشيء المهم للغاية الذي يمكنك القيام به هو التأكد من ممارسة الكثير من التمارين. التي تحفز تمارين حمل وزن الخلايا التي تصنع عظامًا جديدة. من خلال زيادة تمارين حمل الوزن ، فإنك تشجع جسمك على تكوين المزيد من العظام. مما يؤخر أو حتى يعكس العملية المدمرة لهشاشة العظام التي تؤدي إلى كسور مؤلمة أو منهكة. ومن خلال إضافة تمارين القوة إلى روتين التمرين ، يمكنك تحسين قوة عضلاتك ومرونتها وتقليل احتمالية السقوط. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول خيارات التمرين المناسبة لك.

يختلف معدل فقدان العظام من شخص لآخر. لكن في منتصف العمر ، تصبح العظام أرق. تؤثر العديد من الأشياء على مدى سرعة أو بطء فقدان العظام.

مستوى نشاطك

كم تحصل على الكالسيوم

تاريخ عائلتك

تاريخك في تناول بعض الأدوية ، مثل الكورتيكوستيرويدات (نوع من الأدوية الستيرويدية التي تحد من الالتهاب) ، أو غيرها من الأدوية التي تثبط جهاز المناعة

عادات نمط حياتك ، مثل ما إذا كنت تدخن أو كمية الكحول التي تتناولها

سواء كنت تعاني من أمراض مزمنة معينة تؤثر على الكلى والرئتين والمعدة والأمعاء أو تغير مستويات الهرمونات

بداية سن اليأس

انقطاع الطمث والإستروجين وهشاشة العظام

الإستروجين مهم للحفاظ على كثافة العظام عند النساء. عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث ، تزداد سرعة فقدان العظام. يمكن أن يحدث هذا مع انقطاع الطمث الطبيعي أو انقطاع الطمث الجراحي المبكر إذا تمت إزالة المبيضين.

 

 

 

ملاحظة: هذا الخبر
كيف يمكن منع هشاشة العظام؟.. اعرف التفاصيل
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف يمكن منع هشاشة العظام؟.. اعرف التفاصيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف يمكن منع هشاشة العظام؟.. اعرف التفاصيل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.