كيف يمكن لتلوث الهواء أن يجعلك أكثر عدوانية؟ اعرف العلاقة

كيف يمكن لتلوث الهواء أن يجعلك أكثر عدوانية؟ اعرف العلاقة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيف يمكن لتلوث الهواء أن يجعلك أكثر عدوانية؟ اعرف العلاقة

 
كشفت نتائج دراسة طبية  جديدة أن هناك صلة قوية بين التعرض على المدى القصير  لتلوث الهواء والسلوك العدوانى للشخص. 
 
وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة الاقتصاد والإدارة البيئية، وعرضها موقع “sciencedaily” وجد الباحثون أن استنشاق الهواء الملوث لا يجعلك مريضًا فحسب ، بل قد يجعلك أكثر عدوانية.
 
ووجد فريق البحث من جامعة ولاية كولورادو أن هناك روابط قوية بين التعرض على المدى القصير لتلوث الهواء والسلوك العدواني، في شكل اعتداءات مشددة وجرائم عنيفة أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة القارية.
 
وقد تم استخلاص النتائج من إحصائيات جرائم مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) اليوم وخريطة مفصلة مدتها 8 سنوات لتلوث الهواء اليومي في الولايات المتحدة.
 
وقال الباحث في الدراسة أندر ويلسون” نحن نتحدث عن جرائم قد لا تكون جسدية ، يمكنك الاعتداء على شخص ما لفظياً ، فعندما تتعرض لمزيد من التلوث ، قد  تصبح أكثر عدوانية بشكل هامشي ، وبالتالي فإن هذه المشاحنات قد لا تصاعدت” .
 
يقوم علماء تلوث الهواء عادةً بقياس معدلات التلوث من خلال تركيزات من مادة الأوزون أو جسيمات تنفس (PM) 2.5 ميكرون في القطر أو أصغر ، مما وثق الارتباطات ذات التأثيرات الصحية.
 
وفقًا للباحثين ، تم تصنيف 83 ٪ من الجرائم التي اعتبرها مكتب التحقيقات الفيدرالي “عنيفة” على أنها اعتداءات في قواعد بيانات الجريمة، وفي الدراسة  لاحظوا ما إذا كانت الجرائم وقعت داخل أو خارج المنزل، حيث وجدوا أن 56  ٪ من جرائم العنف و 60 ٪ من الاعتداءات وقعت داخل المنزل.
 
ووجد الباحثون أيضًا أن وجود 0.01 جزءًا من المليون في زيادة التعرض للأوزون في نفس اليوم مرتبط بزيادة بنسبة 0.97 ٪ في جرائم العنف ، أو زيادة بنسبة 1.15٪ في الاعتداءات.
لم يدع الباحثون العلاقة الفسيولوجية والميكانيكية حول كيفية أن يؤدي التعرض للتلوث إلى جعل الشخص أكثر عدوانية، ولكن نتائجها  تظهر فقط وجود علاقة ارتباط قوية بين هذه الجرائم ومستويات تلوث الهواء.
 
 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيف يمكن لتلوث الهواء أن يجعلك أكثر عدوانية؟ اعرف العلاقة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عشان تخس.. 4 فوائد لتمارين صعود السلم

عشان تخس.. 4 فوائد لتمارين صعود السلم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن