اخبار طب وصحة

كيف يمكن أن يؤثر القلق المزمن على جسمك وقلبك ومناعتك؟

كيف يمكن أن يؤثر القلق المزمن على جسمك وقلبك ومناعتك؟

القلق هو شيء يمر به الجميع في مراحل مختلفة من حياتهم ، ومع ذلك ، قد يكون مزمنًا فقط لعدد قليل من الأشخاص ، وقد تشعر بالقلق عندما تواجه موقفًا معينًا وقد يكون الأمر طبيعيًا ، ومع ذلك ، عندما يصبح هذا القلق مزمنًا ، يمكن أن يكون لها بعض الآثار الصحية الرئيسية.

عندما يصيبك القلق موقع صحي“قد يعاني الشخص من عدة أعراض مثل الدوخة والغثيان إلى جانب أعراض أخرى مثل القيء والإرهاق ، وعندما يصبح القلق مزمنًا ، يمكن أن يؤدي إلى عدة أنواع من اضطرابات القلق وتشمل هذه الاضطرابات الذعر والرهاب والإجهاد اللاحق للصدمة اضطراب (PTSD) من بين أمور أخرى. عدة أشياء أخرى. لذلك من المهم علاج القلق ، وإلا فقد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية. آثار القلق على الجسم

يمكن أن يؤثر القلق على جهاز المناعة:

عندما يحدث القلق ، يقوم الجهاز المناعي بإفراز هرمونات مثل الأدرينالين في الجسم مما يساعدك على التعامل مع الموقف ، ومع ذلك ، عندما تواجه نوبات القلق بشكل متكرر ويقوم الجهاز المناعي بإفراز هذه الهرمونات ، فلن يعود الجسم أبدًا إلى الأداء الطبيعي ويمكن أن يكون هذا. ضار بالجهاز المناعي ثم يضعف جهاز المناعة وتكون عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض.

يمكن أن يؤثر القلق على الجهاز التنفسي:

القلق يجعلك تتنفس بسرعة وقد يسبب لك أمراض الجهاز التنفسي أيضًا إذا كنت مصابًا بالربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (مرض الانسداد الرئوي المزمن) يمكن للقلق أن يجعل الأمور أسوأ بالنسبة لك.

يمكن أن يؤثر القلق على صحة القلب:

يزيد القلق من معدل ضربات القلب ويمكن أن يسبب أيضًا ألمًا في الصدر وخفقانًا. وقد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب ، ويمكن أن يؤثر ارتفاع ضغط الدم أيضًا على الأوعية الدموية مما يؤدي مرة أخرى إلى الإصابة بأمراض القلب.

 

قراءة الموضوع كيف يمكن أن يؤثر القلق المزمن على جسمك وقلبك ومناعتك؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.