اخبار طب وصحة

كيف يكشف تحليل البول مشاكل الكلي؟ قياس البروتين السبب

كيف يكشف تحليل البول مشاكل الكلي؟ قياس البروتين السبب

تعتبر الكلى من أهم أعضاء الجسم ، لأنها تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على الصحة العامة ، لأن دورها هو تطهير الجسم ، والتخلص من الفضلات والسموم من خلال عملية التبول. كما نشر التقرير على الموقعويب ميدمن الناحية الطبية ، يتمثل دور الكلى في التحكم في مستويات الماء والمعادن الأساسية في الجسم. تساعد الكلى في إنتاج فيتامين د وخلايا الدم الحمراء والهرمونات المسؤولة عن تنظيم ضغط الدم. لذلك يجب عمل تحليل للبول في حالة التعرض لبعض الأعراض ومنها: – ارتفاع ضغط الدم. ظهور الدم في البول ، كثرة التبول ، ألم شديد ، تورم في اليدين والقدمين ، تشير هذه الأعراض إلى وجود مشكلة في الكلى ، ولا بد من علاجها ، فهي بمثابة جرس تحذيري يساعد في الحفاظ على صحة الجسم. الكلى: هي عضو مهم مسئول عن التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، ويساعد تحليل البول في فحص البروتين وقياس نسبته في البول ، وفي حالة عدم ظهور النتائج بشكل طبيعي أي بالأرقام المتعارف عليها ، يقوم الطبيب بإجراء التحليل مرة أخرى لتأكيد النتيجة التي ظهرت ، وتحديد ما إذا كنت تعاني بالفعل من مشكلة في الكلى أم لا ، ويتم إجراء تحليل البول ، عن طريق جمع البول على مدار 24 ساعة ، ثم أخذه إلى المعمل للحصول عليه. النتيجة بدقة ووضوح وتحديد ما إذا كان الشخص يعاني بالفعل من مشكلة صحية أم لا.

 

قراءة الموضوع كيف يكشف تحليل البول مشاكل الكلي؟ قياس البروتين السبب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.