اخبار طب وصحة

كيف يساعد المضغ ببطء فى التحكم بالوزن؟

كيف يساعد المضغ ببطء فى التحكم بالوزن؟

كشفت دراسة حديثة أن المضغ البطيء يساعد في منع زيادة الوزن لأنه يزيد من استهلاك الطاقة أثناء الهضم ، ويقول الخبراء أن السبب في ذلك هو أنك تأكل بيقظة أكثر ، وتضبط نفسك وفقًا لمؤشرات الشبع ، لذلك لا تفرط في تناول الطعام. . وجدت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Scientific Reports ، صلة بين التوليد الحراري الناتج عن النظام الغذائي والمضغ ، وفقًا للطعام الصحي. التوليد الحراري الناتج عن النظام الغذائي هو إنفاق الطاقة بالحرارة بعد تناول الطعام ، ويُعتقد أن تعزيزه يؤدي إلى فقدان الوزن. وجد الباحثون أن الأكل البطيء والمضغ الشامل لا يزيدان من توليد الحرارة الناتج عن النظام الغذائي فحسب ، بل يعززان أيضًا الدورة الدموية في البطن..

يقول المؤلف المشارك Naoyuki Hayashi أن الفرق في إنفاق الطاقة ضئيل ولكنه سيزداد عبر الوجبات اليومية ، وقد يكون أداة أخرى للمساعدة في منع جهود السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي ، ووجدنا أن التوليد الحراري الناتج عن النظام الغذائي أو إنتاج الطاقة يزداد بعد الوجبة ، ويزداد مع المدة ، كل منها يحفز التذوق ومدة المضغ ، وقد أظهرت الدراسات السابقة أن نقص توليد الحرارة الناجم عن النظام الغذائي قد يعرض الناس للسمنة ، لكن الأدلة متضاربة. كيف تمضغ ببطء؟ عند تناول الطعام ، تخلص من أي مشتتات وانتبه للوجبة بكل حواسك.

انظر إلى الوجبة ، وتعرف على الألوان ، وشم الطعام ، ولاحظ الملاحظات المختلفة التي يمكنك اكتشافها.

عند تناول قضمة ، اشعر بقوام الطعام وانتبه لمذاقه. هل هي مقرمشة أم رطبة أم صلبة أم لينة أم مطاطية وكيف يتغير الملمس أثناء المضغ ومعرفة عدد طبقات النكهة التي يمكنك تحديدها ، هل هي حلوة أم حامضة أم حارة أم مالحة أم أنها تغير النكهات أثناء المضغ. أثناء تناول الطعام ، انتبه لكيفية تغير إشارات الجوع إلى الشبع ، ولاحظ كيف يجعلك الطعام تشعر وعندما تبدأ في الشعور بالتوقف التام.

 

قراءة الموضوع كيف يساعد المضغ ببطء فى التحكم بالوزن؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.